طرق معرفة نوع الجنين في المنزل

طرق معرفة نوع الجنين في المنزل

الجنين

يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل وذلك عن طريق بعض الطرق الشعبية، وتتركز طرق معرفة نوع الجنين في المنزل في استخدام الكلور وكربونات الصودا والملفوف وغيرها، وقد اشتهرت الكثير من الطرق الشعبية التي استخدمت منذ القدم لمعرفة نوع الجنين، إلا أنه يجدر الاشارة الى أنها طرق غير مضمونة لمعرفة نوع الجنين، حيث أثبتت فعاليتها في بعض الأحيان وعدم فعاليتها في أحيان أخرى، لذلك على المرأة الحامل أن تراجع الطبيب المختص وذلك لمعرفة نوع الجنين عن طريق الأجهزة الطبية التي يمكن تبين لك نوع الجنين بشكل أدق من هذه الطرق.

معرفة نوع الجنين في المنزل

  • الكلور أو الهايبكس

استخدمت هذه الطريقة منذ القدم، حيث يوضع بول المرأة الحامل في وعاء شفاف، ويصب فوقه القليل من الكلور، فإذا حدثت رغوة كثيفة فإن الجنين يكون ذكر، أما اذا كانت الرغوة خفيفة واختفت بسرعة، فإن الجنين بنت.

  • الملح

استخدم الملح منذ القدم في محاولة معرفة نوع الجنين، حيث يوضع بول المرأة الحامل في وعاء شفاف يحتوي على طبقة خفيفة من الملح، ويجب أن يكون أول عينة صباحية من البول، ويترك قليلا، فإذا تغير لون البول وظهرت فيه الفقاعات، فإن الجنين يكون ذكر، وإذا ظل البول باللون نفسه فإن الجنين يكون بنت.

  • خاتم الزواج

تعد طريقة خاتم الزواج أحد أقدم طرق معرفة نوع الجنين في المنزل، حيث يجب ربط خاتم الزواج بخيط وسلسة ويوضع فوق البطن لدقائق، فاذا تحرك الخاتم بشكل مستقيم فإن الجنين ذكر، وإذا تحرك بشكل دائري فإن الجنين يكون بنت.

طرق معرفة نوع الجنين في المنزل
طرق معرفة نوع الجنين في المنزل
  • الملفوف الأحمر

اعتمدت هذه الطريقة منذ القدم، حيث يغلى الملفوف الأحمر لمدة عشر دقائق، ثم يرفع عن النار ويصفى من الملفوف ويترك ماءه حتى يبرد، ثم يضاف بول المرأة الحامل الى ماء، فاذا تحول الماء الى اللون الوردي الفاتح فإن الجنين ذكر، أما اذا تحول الى اللون البنفسجي الغامق فإن الجنين بنت.

  • حليب المرأة الحامل

تعد هذه الطريقة أحد أقدم الطرق التي استخدمت منذ القدم، حيث يتم تحضير كوب شفاف ويضاف اليه القليل من الماء، وينزل من ثدي المرأة الحامل قطرة من الحليب، فإذا نزلت قطرة الحليب بسرعة الى القاع فإن الجنين ذكر، أما اذا نزلت قطرة الحليب ببطئ أو تلاشت فإن الجنين بنت.

  • كربونات الصودا
إقرا أيضا :  أهم مشاكل الحمل

يوضع القليل من كربونات الصودا الى بول المرأة الحامل، فاذا حدث تفاعل كبير بين البول والكربونات كظهور الفقاعات أو سماع صوت المشروبات الغازية، فإن الجنين ذكر، أما اذا لم يحدث أي تفاعل فإن الجنين بنت، ويعود أصل هذه الطريقة الى أن بول المرة الحامل بولد أكثر حامضية الحامل بأنثى.

معرفة نوع الجنين في المنزل

هناك الكثير من الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل عند الحمل بولد أو بنت، حيث تظهر على الحامل ببنت أعراض تختلف عن الأعراض التي تظهر على الحامل بولد، ومن هذه الاختلافات ما يلي :

  • تتمثل زيادة الوزن في الحمل ببنت في منطقة الحوض والأرداف والصدر، أما زيادة الوزن في الحمل بولد فإن تتركز في منطقة البطن.
  • تكون حركة الجنين في الحمل ببنت خفيفة وقليلة، أما حركة الجنين في الحمل بولد كثيرة وشديدة.
  • يكون اتجاه بطن الحامل ببنت الى الأعلى، أما الحامل بولد فيكون اتجاه بطنها الى الأسفل.
  • تعاني المرأة الحامل ببنت من غثيان الصباح الشديد، بعكس المرأة الحامل بولد حيث يكون أقل شدة.
  • لا تعاني الحامل ببنت من برودة الأطراف، بينما الحامل بولد فإنها تعاني من برودة الأطراف حيث تجد أن أقدامها مائلة الى اللون الأصفر.
  • تشتهي الحامل ببنت الأطعمة الحلوة والسكريات بشكل عام، أما الحامل بولد فإنها تشتهي الأطعمة المالحة والحادقة.
  • يزيد معدل نبضات القلب عن 140 نبضة في الدقيقة في حالة الحمل ببنت، أما الحامل بولد فإن معدل نبضها يبقى طبيعيا وهو ما أشرنا له 140 نبضة في الدقيقة.
  • يمكن للون بول المرأة الحامل أن يشير الى جنس الجنين، حيث أن بول الحامل ببنت يكون ذا لون غامق، بعكس الحامل بولد حيث يكون لون البول أصفر فاتح، وذلك يعود الى اختلاف القلوية والحامضية للبول.
إقرا أيضا :  أهم أسباب عدم الترجيع أثناء فترة الحمل

المصادر والمراجع