أهم مميزات الفوركس على مستوى العالم

أهم مميزات الفوركس على مستوى العالم

مميزات الفوركس

يتسائل الكثير من الناس عن  مميزات الفوركس، حيث يعد الفوركس من أكبر الأسواق اللامركزية على مستوى العالم أجمع، كما أنه المكان الذي يتم فيه تداول العملات الأجنبية.

وهذا ليس فقط الإختصاص الذي يتميز به سوق الفوركس، فإن الإختصاص الذي يجيب عن التساؤل أهم مميزات الفوركس هو أن الفوركس يتخصص أيضا في تداول النفط والمعادن مثل الذهب.

تعريف الفوركس

لقد ذكرنا سابقا أن الفوركس يعد من أكثر الأسواق اللامركزية التي تتداول بيع النفط من السولار والبنزين وغيرهم أو المعادن مثل الذهب كما ذكرنا سابقا ويتم تداوله سواء بيعه أو شراءه مع المؤسسات المركزية مثل البنوك المركزية والتجارية بالإضافة إلى شركات الإستثمار وصناديق التحوط للأفراد.

أما عن عمله، فهو لديه طرق عمل مختلفة عن بقية الأسواق، فهو يعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة، وبداية هذا من صباح يوم الإثنين في قارة آسيا وانتهاءا في المساء من يوم الجمعة في داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ولقد كان السبب في ذلك هو وجود شبكة من التداول حول كل العالم والتي تقوم بتوفير وجود لا نهاية له لقوى

العرض والطلب والتي تتواجد على مدار الساعة، أما عن أهم القوى التي تؤثر في قوة الفوركس العالمية

فإن الأكثر تأثيرا على هذه السوق العالمية هو الدولار الأمريكي والذي يتم اعتماده كلاعب أساسي من

إقرا أيضا :  كيفية إنشاء حساب نتفليكس

هذا السوق العالمي، إضافة على ذلك فإنه يقوم بالسيطرة والتأثيرة على حوالي الغالبية العظمى من

الصفقات الإجمالية التي يتم عقدها عبر سوق الفوركس والتي تبلغ نسبتها حوالي ٨٥٪،  ومن ثم يأتي

فيما بعده اليورو والذي يبلغ حوالي نسبة ٣٩٪ من بقية إجمالي الصفقات ومن ثم يأتي فيما بعده الين الياباني بنسبة تبلغ حوالي ١٩٪.

تعريف الفوركس
تعريف الفوركس

مميزات الفوركس والتداول المتواجد في سوقه

تتعدد المزايا التي يتم عبرها التداول في سوق الفوركس، ومن هذه المميزات في سوق الفوركس:

  • هو وجود الرافعة المالية والتي تقوم بالإتاحة للأشخاص أن يدخلوا إلى السوق بمبلغ قليل ومن ثم تتمكن من تداول وتحصل على تقد أعلى، تتميز الفوركس بتواجد سيولة عالية ومرتفعة كما يمكن التداول في سوق الفوركس على مدار الأربعة وعشرون ساعة حيث يتواجد دوما من يريد أن يشتري ومن يريد أن يقوم بالبيع والتي تقوم بضمان تحقيق الصفقات الخاصة بك بدون أن تنتظر فدائما يتواجد لديك فرصة للعرض والطلب، تتيح أغلبية الشركات التي تتواجد في الفوركس حسابات تجريبيةوهي تتميز بأنها ذات المواصفات التي تتواجد في الحساب الحقيقي.
إقرا أيضا :  طريقة جعل اللابتوب راوتر

المصادر والمراجع