الوزن المثالي

نظام غذائي صحي في رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان

نظام غذائي صحي في رمضان هو ما يبحث عنه الصائمين آيام الصيام، حيث لا بد من اتباع نظام غذائي صحي في رمضان والتي يساعد على تقليل الوزن بشكل فعال وواضح خلال الشهر الكريم، حيث أنك تستطيع أن تحصل على المزيد من الفوائد والمعلومات المختلفة للحمى الغذائية في رمضان.

ويعتبر تلك النظام من أنجح الأنظمة التي تم إنشائها لكي تتم في شهر رمضان الكريم، بحيث أن بمجرد أن ينتهي الشهر تنتهي الحمية وتلاحظين الفرق الواضح والنظام عبارة عن:

وجبة الإفطار: يفضل أن يتناول ما يقارب من عشر حبات من التمر مع كوب من الماء، ون الممكن ا تقوم باستبدال الماء بكوب من الحليب خالي الدسم، أو من الممكن استبدال التمر بكوب من العصير الطازج ويفضل الابتعاد عن العصائر التي يتواجد بها مواد حافظة.

  • الحصول أيضًا على طبق من السلطة يمتزج بين بعض قطع الخضروات الطازجة، ويفضل أن تصبح السلطة خالية من الملح ومن الممكن استبداله بالليمون الطازج أيضًا، ومن بعد ذلك تقوم للصلاة وبعد الصلاة تحصل على الوجبة الرئيسية.
  • الوجبة الرئيسية: تناول طبق من الشوربة الخالية من الدهون بقدر المستطاع ومضاف إليها مجموعة من التوابل المميزة، مع اخذ قطع واحدة من صدور الدجاج قدرها يصل إلى 150 جرام، ويفضل بوضع مكعب من المرقة على الشوربة، من الممكن تناول ثلاث قطع من السمبوسك التي تم تسويتها داخل الفرن، تناول من 3 إلى 4 ملاعق من المكرونة أو الأرز المسلوق.

وجبة السحور: يفضل أن تتواجد في تلك الوجبة بعض من الأطعمة الخفيفة مثل الجبن القريش والزبادي وأيضًا بعض العصائر الطازجة ويفضل الإكثار من تناول المشروبات والمياه خلال فترات الإفطار، ويمكنك أن تقوم بأخذ قطعة من الحلويات المليئة بالعسل ولكن يفضل عدم الإكثار منها لما لها الكثير من السعرات الحرارية.

نظام غذائي صحي في رمضان
نظام غذائي صحي في رمضان

نصائح لنظام غذائي مثالي

هناك عدة نصائح من الأفضل أن تتعرف عليها، حيث إنها سوف تساعدك كثيرا في تلك النظام الخاص بك:

  • يفضل تناول أطعمة لا تسبب مشاكل للجهاز الهضمي وتكون سهلة وسريعة الهضم.
  • محاولة الابتعاد عن كل ما هو مقلي أو به كمية كبيرة من الزيت والسمن.
  • الإكثار من شرب العصائر والمياه طوال فترات الإفطار، الابتعاد عن الحليب كامل الدسم لا له من الكثير من الأضرار التي من الممكن أن تتعرض لها.
  • التقليل من إضافة كل من السكر الملح أيضًا لما له من الأضرار المتعددة والتي من الممكن أن تفسد النظام الغذائي.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل بيتزا جبن القشقوان
التالي
فوائد تناول الخس لصحة الجسم