ما هي العصائر المفيدة لمرضى السكر

ما هي العصائر المفيدة لمرضى السكر

العصائر المفيدة لمرضى السكر

من أمراض العصر المنتشر والمناسبة لمريض عظم المجتمعات بمختلف شرائحه هو مرض السكر، والذي يحتاج إلى عناية خاصة كي لا يؤدي إلى مضاعفات خطيرة جدا إذا لم يتم الاهتمام به وإهماله وعدم إعطاءه القدر الكافي من الأهمية والتنظيم، واعتباره جزء لا يتجزأ من الروتين اليومي للمريض ومن الأشياء التي تشغل بال الكثير من مرضى السكر طبيعة المشروبات التي يمكن تناولها، خصوصا لان معظم المشروبات تحتوي على نسب كبيرة من السكر فدعونا نكتشف معا أفضل العصائر المفيدة لمرضى السكر.

العصائر المفيدة لمرضى السكر

  • يوجد عدة أنواع من العصائر المفيدة لمرضى السكر سوف نلقي نظرة على هذه العصائر، ونوضح طريقة تحضيرها ولكن معظم هذه المشروبات غير تقليدية ولكنها لذيذة وصحية في الوقت ذاته.
إقرا أيضا :  التفكير الإبداعي في العمل

طريقة تحضير العصائر المفيدة لمرضى السكر

كوكتيل الطماطم و الخس

  • طريقة تحضيره: عن طريق إحضار 8حبات من الطماطم، ونقوم بتقطعها وإحضار قطع خس ونضعهم في الخلاط مع قليل من الماء المثلج لنحصل على خليط عصير صحي ومثلج ولذيذ.

كوكتيل الجزر مع البروكلي و الخيار و الكرفس

طرية تحضيره :نقوم بإحضار 3ثمرات جزر وحبة بروكلي و 2 حبة خيار صغيرة وأوراق الكرفس، وتقطيع كل ما سبق ووضعه في الخلاط ويمكن وضع ذره من الملح أو فلفل لتحسين المذاق لكنه مفيد جدا لتنظيم نسب السكر في الدم.

كوكتيل عصير الجزر مع البقدونس و الفول و الكرفس

  • طريقة تحضيره: نقطع ثمرتان من الجزر و 10حبات من الفول الأخضر مع القليل من البقدونس والكرفس و 3فصوص من الثوم ونخلطهم في الخلاط.
إقرا أيضا :  طريقة تنظيف غسالة الملابس

كوكتيل الخيار و الكرفس و الفلفل الملون و التفاح 

  • طريقة تحضيره: إحضار حبة تفاح ونصف حبة خيار وأعواد الكرفس وثمرة فلفل ملون والقليل من الماء وخلطهم مع بعض جميعا فالخلاط.

كوكتيل الجزر و السبانخ و التفاح

  • طريقة تحضيره:يتم وضع أوراق السبانخ و2حبة جزر صغيرة وثمرة تفاح والقليل من الكرفس وبعض المياه وخلطهم جيدا حتى نحصل على كوكتيل صحي ومفيد.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية الدجاج في المنام

كوكتيل القرع العسلي مع عصير الليمون 

  • طريقة تحضيره:نبدأ بتقطيع القرع العسلي إلى قطع صغيرة وبعد ذلك إضافة معلقتين من عصير الليمون ورشة ملح وفلفل.

عصير الكاكاو بالحليب و العسل 

  • طريقة التحضير: نقوم بإحضار حليب خالي الدسم ومقدار 4ملاعق صغيرة من الكاكاو الخام ونضيف ملعقة صغيرة من العسل.

كوكتيل الموز مع التوت و الفراولة المثلجة 

  • طريقة تحضيره: نضع مقدار كوب من التوت  ومقدار وكوب من الفراولة وثمرتان من الموز ونقوم بخلطهم مع وضع قطع الثلج لنحصل على كوكتيل مثلج وصحي ولذيذ من الفواكه الطازجة.

المصادر و المراجع

What Can I Drink If I Have Diabetes?