التكنولوجيا

ما هو الهاشتاج

ما هو الهاشتاج

الهاشتاج

لاحظنا في الآونة الأخيرة إنتشار ما يسمى بـ الهاشتاج على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي، خاصةً موقعي تويتر والفيسبوك، والكثير من الناس يتسائلون عن الهاشّتاج، ولا يعرفون ما هي. فالهاشّتاج هي عبارة عن علامة تصنيف يتم استخدامها لتصنيف التغريدات أو الأخبار ذات الموضوع الواحد، بحيث يمكن قراءتها من قبل متابعين هذه التغريدات أو الأخبار أو من قبل غير المتابعين لها، ودائماً تبدأ بإشارة #.

أهمية الهاشتاج

  • تمتلك الهاشتاج العديد من الفوائد، الذي يتم استخدامها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرز تلك الفوائد:
  • تمتلك الهاشّتاج القدرة على ترتيب وتنظيم المعلومات والأخبار والأحداث.
  • تساعد وبشكل كبير على زيادة عدد المتابعين لتغريدة معينة.
  • عند القيام بالبحت عن خبر معين من خلال موقع التويتر تكون الأولوية للأخبار وأحداث الموجودة على الهاشتاج.
  • تقوم على تصنيف المعلومات تحت عناوين تناسب مضمونها.
  • تتمثل أهميتها الكبرى بأنها تجعل المتابعين قادرين على الوصول الى أكبر عدد ممكن من المعلومات حول المواضيع والأخبار طارئة، كما تنقل أهم المستجدات تلك الأخبار.
إقرا أيضا:  تثبيت تطبيق انستقرام على الهاتف

خصائص الهاشتاج

هناك العديد من الخصائص الذي يجب مراعاتها عند البدء بإنشاء الهاشتاج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أهم تلك الخصائص:

-
  • يجب أن يكون الهاشّتاج جديد ولم ينشئ من قبل.
  • يجب أن يكون عنوان الهاشّتاج قصير قدر الإمكان، وذلك لكي لا يأخذ عدد كبير من أحرف تغريدات المشاركين بالهاشتاج.
  • يجب أن يتم أختيار عنوان ملائم ومعبر مع موضوع الهاشتاج قدر الإمكان، لكي يستطيع أي متابع معرفة موضوع الهاشتاج من خلال النظر فقط إلى العنوان.
إقرا أيضا:  خطوات حل مشاكل لوحة المفاتيح

مواقع التواصل الإجتماعي

ساهم التطور التكنولوجي الكبير بظهور مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، التي ساهمت وبشكل كبير على تقريب المسافات بين الأخرين من خلال أتاحت الإتصال مع جميع الناس بمختلف أماكن تواجدهم في العالم، مواقع التواصل الإجتماعي عبارة عن مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تم إنشائها عن طريق شكبة الإنترنت، التي ساهمت وبشكل كبير في التواصل مع الأخرين بصورة سهلة وسريعة، ويتم التواصل مع العديد من الأشخاص أما عن طريق المحادثة باستخدام الكتابة، أو المحادثة الصوتية، أو من خلال مشاركة مجموعة من الصور، ومن أشهر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يقوم باستخدامه عدد هائل من الناس حول العالم الفيسبوك، وسكايب، وانستغرام، وتوتير.

إقرا أيضا:  ما هي مميزات متصفح جوجل

المصادر والمراجع

المصدر

السابق
ما هو فن الفلكلور
التالي
وصفات الحناء لتكثيف الشعر