دواعي استعمال دواء فلاجيل

دواعي استعمال دواء فلاجيل

دواء الفلاجيل

يعد دواء فلاجيل مطهر معوي قوي معروف إلى الآن، ويحد أيضا دواء فلاجيل الإسهال وكذلك الإلتهابات والعديد من الأمراض الأخرى المصاحبة للمعدة من الأعراض التي تتسبب فيها بعض أنواع من البكتيريا التي تصيب جسم الإنسان، كما أن علاجها يحتاج لإستخدام بعض الأدوية التي تعمل كمطهر معوي للمعدة والتي تقوم بدورها بالقضاء على كافة البكتيريا، ومن أمثلة هذه الأدوية هو دواء فلاجيل، ويتوفر منه شراب وأقراص.

مكونات علاج فلاجيل مطهر معوي

يتكون المطهر المعوي فلاجيل من المادة الفعالة وهي مادة “مترونيدازول” التى تعمل على بالقضاء على  جميع البكتيريا والطفيليات والجراثيم التي تسبب الإسهال.

حيث يتوفر منها:

  • أقراص بتركيز 250 مجم و تركيز500 مجم.
  • شراب بتركيز 125 مجم من مادة المترونيدازول.
  • يحتوى اللبوس المهبلى على تركيز 500 مجم من مادة المترونيدازول.
  • يوجد حقن  Metronidazole، وهي عبارة عن حقن للوريد تتوافر بتركيز 0.5%.

دواعى إستعمال فلاجيل مطهر معوي

  • يستخدم فلاجيل لعلاج حالات الإسهال.
  • يستخدم الدواء فلاجيل لعلاج بعض من أنواع الإلتهابات البكتيرية.
  • كذلك يستخدم لعلاج عدوى القولون وعدوى المستقيم.
  • معالج قوي للطفيليات التي تسبب الإسهال.
  • يستخدم لعلاج داء المشعرات.
دواعى إستعمال فلاجيل مطهر معوي
دواعى إستعمال فلاجيل مطهر معوي

فلاجيل مطهر معوي للمعدة

يستخدم الدواء فلاَجيل مع أدوية أخرى في حالة واحدة وهي الأشخاص الذين يواجهون مشكلة جرثومة المعدة، حيث أنه يعمل كمطهر معوي قوي يساعد على قتل البكتيريا و الطفليات التي تسبب الإسهال.

حبوب فلاَجيل لرائحة الفم

إقرا أيضا :  دواعي استعمال دواء Normalax

يستخدم  الدواء فلاجيل لعلاج قرح الفم التي تسبب رائحة كريهة للفم.

حبوب فلاَجيل للقولون

البعض مرضى القولون العصبي تزداد أعراضهم ومشاكلهم بزيادة عدد البكتيريا التي توجد في الأمعاء، وللتخلص من هذه الزيادة في البكتيريا  يجب أن  تستخدم الدواء فلاجيل، حيث يتم تناول هذا الدواء لمدة 7 أيام ثم إيقافه.

فلاَجيل مطهر معوي للرضع

يعطى الدواء فلاجيل للأشخاص للبالغين وللأطفال بمختلف أعمارهم، ولكن جرعة المطهر المعوي للطفل الرضع تعتمد على وزن الطفل الرضيع ولا تعتمد على عمره، وتعتمد كذلك على حسب نوع العدوى التي يتم تشخيصها من قبل الطبيب، ويجب عدم استخدام شراب Metronidazole للرضع إلا تحت إشراف الطبيب.

إقرا أيضا :  ماذا يفعل دواء سيدوفاج

فلاَجيل مطهر معوي للأطفال

يستخدم الدواء فلَاجيل لعلاج الإسهال لدى الأطفال، حيث أنه يقضى على البكتيريا والجراثيم التي تسبب الإسهال، وعادة تكون الجرعة للأطفال 3 مرات كل يوم، حيث يقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة المناسبة للدواء، ويرجع ذلك لحالة المريض الصحية، وعادةً ما يتم تناوله من مرتان إلى ثلاث مرات يومياً لمدة من 5 – 10 أيام.

المصادر والمراجع