الحياة والمجتمع

كيف تكون نشيطا وحيويا

كيف تكون نشيطا وحيويا

نبذة عامة

كيف تكون نشيطا وحيويا هذا السؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تكون نشيطا وحيويا يجب توضيح أن الخمول والكسل يجعل الإنسان لا يقوى على فعل أي شيء ويشعر بالتعب والإعياء بشكل مستمر، أما الإنسان النشيط فيشعر أنه يمتلك طاقة كبيرة وأنه يمكنه فعل كل شيء، وعند الشعور بالكسل يمكنك اتباع خطوات معينة تعمل على منحك النشاط والحيوية والتي يمكنك معرفتها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كيف تكون نشيطا وحيويا

النشاط البدني لمدة نصف ساعة

  • إذا قام الإنسان بتخصيص نصف ساعة كل يوم لأداء بعض التمرينات الرياضية فإنه يشعر بالنشاط والحيوية.
  • هذا النشاط يمكن أن يكون أي نوع من التمرينات الرياضية مثل ممارسة رياضة المشي قبل الذهاب إلى العمل، وعند العودة من العمل.

العادات الصحية اليومية

  • هناك مجموعة من العادات الصحية التي يمكن تطبيقها كل يوم لمزيد من النشاط ومنها الصعود على السلالم بدلاً من المصعد.
  • القيام بترتيب وتنظيف المنزل.
  • عند القيام بترك السيارة قم بتركها في مكان بعيد نسبيا حتى تتمكن من المشي حتى تصل إليها.

التقليل من الجلوس

إقرا أيضا:  اسباب العنوسة المتعددة
إقرأ أيضا:نتائج الزواج المبكر على المجتمع

الجلوس لفترة طويلة يؤثر سلبا على الصحة العامة للفرد، ولهذا إذا كان شخص ما يعمل في أعمال مكتبية تتطلب جلوسه المستمر لابد أن يمشي من وقت لآخر، وعليه أن يقوم ويمشي قليلاً كلما مر ساعة على جلوسه.

كيف تكون نشيطا وحيويا
كيف تكون نشيطا وحيويا

ممارسة الألعاب الرياضية

تعمل الألعاب الرياضية بكافة أنواعها على زيادة النشاط والحيوية، وسواء تم لعبها ضمن فريق في نادي رياضي أو تم لعبها مع الأصدقاء فإن هذه الألعاب لها فوائد كبيرة للنشاط، ومن أمثلتها كرة السلة، وكرة القدم، والزومبا، والجولف، وركوب الدراجة.

مكافأة الذات

إقرا أيضا:  تأثير الطلاق على الاطفال

هذه هي إحدى الطرق التي تعمل على زيادة نشاط الفرد وهي أن يكافأ نفسه عند وصوله إلى هدف معين، وهذه المكافأة يمكن أن تكون الذهاب إلى المطعم وتناول نوع الطعام المفضل، أو شراء ملابس جديدة أو أي شيء يحبه الفرد مما يعمل على زيادة نشاطه واحتفاظه به طوال الوقت.

تناول أطعمة تزيد من الطاقة

إقرأ أيضا:ما هو الفرق بين الغني والفقير

الطعام الذي يتناوله الشخص يؤثر عليه، وهناك أنواع معينة من الطعام تعمل على منح الشخص النشاط طوال اليوم ومن أنواع هذه الأطعمة: البطاطا الحلوة، والموز، والبيض، والبرتقال، والتفاح، والماء.

ممارسة المشي باستمرار

إقرا أيضا:  أثر العمل على الفرد والمجتمع

المشي من أسهل أنواع الرياضة التي يمكن للإنسان أن يمارسها ويستفيد منها، ومن فوائد المشي تنشيط الدورة الدموية وزيادة الحيوية، ويمكن أن يمارس الإنسان المشي بالتدرج ويبدأ مثلاً بالمشي لمدة عشر دقائق فقط ثم يزيد من هذه المدة بالتدريج لتحقيق استفادة أكبر.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:نصائح للتعامل مع جار السوء
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب كثرة الطلاق في المجتمع
التالي
أهم أسباب الطلاق عند الرجل