التكنولوجيا

طريقة عمل جداول بيانات جوجل

طريقة عمل جداول بيانات جوجل

 جداول بيانات جوجل

بإستخدام برنامج مستندات جوجل، يمكنك الحصول على عمل جداول بيانات جوجل بسهولة كبيرة، حيث يحتاج الكثير من المستخدمين لعمل جداول بيانات جوجل، والذي يسهل عليهم الكثير من الأمور، وذلك بإعتباره واحد من أهم البرامج التي قدمتها جوجل لخدمة مستخدميها، حيث لا توجد ميزة إدراج جدول في الكثير من البرامج المشابهة.

مستندات جوجل

مستندات جوجل
مستندات جوجل
  • تعتبر مستندات جوجل واحدة من أهم برامج جوجل، حيث لها العديد من المزايا، فيمكن من خلالها كتابة مقالات مختلفة أو أي مستندات أخرى، ويمكن التحكم في هذه المستندات بسهولة، كما أن هذه المستندات يتوافر بها درجة كبيرة من الأمان.
  • كما يوجد بهذا البرنامج الكثير من الأدوات وخيارات التعديل، حيث يسمح بتغيير حجم ونوع الكتابة، ويسمح بتغيير لون النصوص، كما يمكن من خلاله تنسيق الكتابة، كما يتيح إمكانية إضافة صور وروابط وأيضًا جداول.
  • كما يتميز هذا البرنامج بإمكانية مشاركة المستندات مع الآخرين، ويتيح عدة خيارات للمشاركة لتناسب جميع المستخدمين، وأكثر ما يميز هذا البرنامج هو إمكانية الوصول إلى المستندات بسهولة ولا يحتاج إلى اتصال بـالإنترنت، وأيضًا إمكانية فتحها من على الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب.

طريقة جداول بيانات جوجل

يصعب على الكثير من مستخدمي مستندات جوجل عمل جدول به، وعن طريق اتباع الخطوات التالية ستتعرف على كيفية إنشاء جدول على برنامج مستندات جوجل، والخطوات كالآتي:

-
  • الخطوة الأولى: القيام بفتح تطبيق مستندات جوجل.
  • الخطوة الثانية: القيام بالضغط على علامة “+” في شريط الأدوات في الأعلى.
  • الخطوة الثالثة: الضغط على أيقونة “جدول” لإنشاء الجدول.
  • الخطوة الرابعة: القيام بتعديل عدد الصفوف وعدد الأعمدة حسب الحاجة.
  • الخطوة الخامسة: الضغط على أيقونة إدراج جدول في الأسفل، وسوف يظهر الجدول مباشرة على صفحة مستندات جوجل.

كما يمكنك أيضًا تعديل الجدول ونسخ الجمل المكتوبة عليه، كما يمكنك التغيير في حجمه وعدد الصفوف والأعمدة الموجودة به، كما يمكن التحكم في حجم الخط ونوع الكتابة وألوانها، كل ذلك موجود في خيارات برنامج مستندات جوجل.

أهمية عمل جداول بيانات جوجل

مع توافر ميزة عمل جدول على برنامج مستندات جوجل، لا بد من وجود أهمية كبيرة لهذه الميزة، وتتمثل هذه الأهمية فيما يأتي: حيث أن من أهم فوائد جدول مستندات جوجل أنه يعمل على إبراز البيانات المختلفة، سواءً كانت خاصة بالعمل أو الأسعار أو الدراسة أو غيرها الكثير.

إقرا أيضا:  كيفية عمل الباركود

المصادر والمراجع

السابق
ماذا تعني كلمة المرور
التالي
التخلص من الاعلانات في الاندرويد