ما هي صفات الرجل الغيور

ما هي صفات الرجل الغيور

صفات الرجل الغيور

تعدد صفات الرجل الغيور ومن أبرز صفات الرجل الغيور الانزعاج الدائم خوفا من أي شيء يتعرض لزوجته، ومن الممكن أن تتحول هذه الغيرة إلى الغيرة المرضية، التي يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل، ومن صِفات الرجل الغيور أيضا:

اتخاذ القرارات

يحرص الزوج على إتخاذ القرارات التي تتعلق بزوجته، مثل الإجراءات المتعلقة بالعمل أو الدراسة، وايضًا لا يوافق على أى قرار لا ينال اعجاب ولا يقبل النقاش.

التذكرة بالحب

عندما تغضب الزوجة من زيادة غيرة زوجها عليها وتلوينه، يبدأ الزوج بتفسير غيرته عليها، أنها رد فعل لحبه لها.

إقرا أيضا :  طرق التعامل مع الرجل العنيد

سرعة الغضب

الرجل الغيور بغضب من زوجته من اقل شيء فإذا تأخرت في عملها يغضب جداً، وايضًا عند الخروج مع أحد أصدقائها يغضب جدا منها، ويكون شديد الغضب إذا كان الموضوع يتعلق برحل أى كان هذا الرجل من العائلة أو صديق في العمل.

إطالة النظر

يمكنك معرفة غيرة الرجل عند خروجهم من البيت لمناسبة ما، أو النوادي الرياضية، تجد أن الزواج يطيل النظر إلي زوجته حتى يراقبها ويعرف مع من تقف ويعرف تصرفاتها وتعاملها مع الآخرين.

إقرا أيضا :  التعامل مع البنت الوحيدة بين الذكور
صفات الرجل الغيور
صفات الرجل الغيور

الانزعاج من الأصدقاء

عندما يلاحظ الزوج أن زوجته تقضي معظم الوقت مع أصدقائها وأنها تتحدث عنهم كثيراً وعن حبها لهم، فيظهر الزوج غيرته عليها من خلال ذكر بعض العيوب في أصدقائها، ويمكن أن يلجأ إلى إختيار بعض الأقاويل الغير صحيحة عنهم، وايضًا السخرية منهم.

المطاردة والمراقبة

يبدأ الزوج في ملحقه زوجته في كل مكان تذهب إليه حتى يتأكد من مكان وجودها ويزيد من الإتصال عليها في كل الوقت، وبعض النساء يتخذون هذا التصوف على أنه عدم ثقة، ولكن الرجال يبررون تصرفهم هذا بأنه حب.

إقرا أيضا :  ما هي مقومات الأسرة المتعددة

التحدث عن الآخرين

من أكثر الأشياء التى تثير غيرة الرجل هو أن تتحدث زوجته عن رجل غيره، فعندما تتحدث زوجته عن صفات حسنة عند غيره، هو يبدأ في إظهار عيوب في هذا الشخص وتكذيب هذه الصفات الحسنة، فهو يعتبر حبه لها حب امتلاك فلا يحق لها التحدث مع غيره.

المصادر والمراجع