الحمل والولادة

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني

يعرف الجدول الصيني أحد الطرق الصينية التي استخدمت منذ القدم، حيث يقدم الجدول الصيني الكثير من المعلومات المتعلقة بالجنين وأهمها نوع الجنين، ويمكن استخدامه للتحكم في نوع الجنين وذلك قبل الحمل، ويعتمد الجدول الصيني على التقويم القمري من خلال الرجوع الى شهر حدوث الحمل وعمر المرأة الحامل عند الحمل، وبمطابقة شهر الحمل مع العمر يظهر نوع الجنين.

ما هو التقويم الصيني

يمكن أن يكون للعام الصيني 12 أو 13 شهرا قمريا، والتي تتوافق مع  الانقلابات الشتوية المتعاقبة، ويبدأ الشهر في الصين في يوم القمر الجديد وينتهي في اليوم السابق للقمر الجديد التالي، والقمر الكامل إما في 15 أو 16 من الشهر، لذلك فإن التاريخ الذي يوافق بداية السنة الصينية الجديدة في التقويم الميلادي يكون متفاوتا بين شهر يناير وشهر مارس وفقا للموقف النسبي للشمس والقمر.

-

تاريخ الجدول الصيني

تم اكتشاف الجَدول الصيني منذ آلاف السنين، حيث تقول الدراسات أنه يعود الى عام 799، وقد عثر عليه في إحدى المقابر الصينية الملكية، ويقال أن الامبراطور الأخير في السلالة الحاكمة للصين وهي أسرة تشينغ قد اخترعه ليتمكن الملوك من انجاب الذكور، وتم اتاحة الجدول الى عامة الناس عام 1972 مـ.

إقرا أيضا:  ما هي اعراض جلطة الساق عند الحامل

طريقة استخدام الجدول الصيني الخاص بالحمل

يمكن استخدام الجدول الصيني من خلال تحديد ما يلي :

  • تحديد العمر

تقوم طريقة حساب العمر في الجَدول الصيني منذ تخصيب البويضة حيث تحسب شهور الحمل، أي يولد الطفل وهو عمره تسعة أشهر، وهذا يعني أنه إذا كان عمر الأم الآن هو 33 سنة فحسب التقويم القمري عمرها هو 34 أو 35، وذلك بحسب شهر الميلاد، حيث اذا كانت المرأة من مواليد شهر فبراير أو يناير أي قبل بداية السنة الصينية الجديدة والتي تبدأ في 22 فبراير من كل عام، يكون عيد الميلاد قبل بداية السنة الصينية وبذلك يضاف الى العمر سنتين وليس سنة واحدة، أما اذا كانت المرأة من مواليد الأشهر الميلادية الأخرى فإنها نزيد سنة واحدة فقط.

  • تحديد شهر الحمل
إقرا أيضا:  هل الاسهال من اعراض الحمل

عند تحديد عمر المرأة بالتقويم الصيني، يجب تحديد الشهر الصيني الذي حدث فيه الحمل، أي الشهر الذي حدث في التخصيب وهو الشهر الأول من الحمل.

  • تحديد نوع الجنين

عند تحديد عمر المرأة بالتقويم الصيني، وتحديد شهر التخصيب، يتم موافقة العمود الرأسي وهو العمر مع العمود الأفقي وهو شهر التخصيب، ثم رؤية الخانة المحددة، فإذا كان B أو كلمة Boy أو خانة لونها أزرق، فذلك يعني الحمل بولد، أما اذا احتوت الخانة على G أو كلمة Girl أو كانت الخانة باللون الوردي، فذلك يعني الحمل ببنت.

ما مدى صحة الجدول الصيني

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين
الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

أجرت الكثير من الدراسات العلمية التجارب على الجدول الصيني، وقد أفادت دراسة أن نسبة صحة الجدول الصيني 93%، أما في دراسة أخرى فقد أفادت أن نسبة صحته تقارب 50%، ومن هنا نؤكد أن هناك نسبة لا بأس بها قد أفادت بصحة الجدول الصيني، ويمكن اجراء التجارب على الأهل والأصدقاء في حال التأكد من العمر وشهر التخصيب لمعرفة صحة الجدول الصيني، إلا أنه لا يجب الاعتماد عليه كليا، حيث أن هناك الكثير من الطرق الطبية التي تبين جنس الجنين بشكل دقيق.

إقرا أيضا:  هل الجوع من أعراض الحمل بصبي

ارشادات لاستخدام الجدول الصيني

هناك الكثير من الارشادات التي يجب اتخاذها قبل تتبع الجدول لمعرفة نوع الجنين، وفيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها.

  • يجب أن يحتوي الجَدول الصيني على الأشهر الصينية والسنوات القمرية، بالاضافة الى عمر الأم عند حدوث الحمل.
  • يجدر الاشارة الى أن الجداول التي تحتوي على التقويم الميلادي غير دقيقة أبدا، لذلك يفضل أن تستخدم الجداول التي تحتوي التقويم الصيني.
  • يجب التأكد من صحة شهر الحمل، بالاضافة الى تحديد عمر المرأة الحامل على التقويم الصيني ثم تتبع الجدول لمعرفة جنس الجنين.

يجدر التأكيد الى عدم وجود أي أساس علمي للجدول الصيني الخاص بالحمل، لذلك فإن التوكل على الله ومراجعة الطبيب المختص للتحكم بنوع الجنين، أو معرفة نوع الجنين هي الطريقة الصحيحة والناجحة.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
علاج تكيس المبايض بالأعشاب
التالي
تفسير السياره في المنام