فوائد عسل السدر للحامل والجنين

فوائد عسل السدر للحامل والجنين

 العسل

فوائد عسل السدر للحامل والجنين كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد عسل السدر في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة والجسم لكل من الحامل والجنين، ولقد من الله سبحانه وتعالي علينا بالكثير من النعم الطبيعية التي خلقها لنا لتساعد الإنسان على التغذية السليمة والصحيحة له بل وتساعده على التخلص من الأمراض التي قد تصيبه ومن هذه النعم العسل فالعسل له فوائد عديدة للإنسان، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة هذه المواد تحمي الجسم من الأمراض التي قد تصيبه.

فوائد عسل السدر للحامل

أولا: مد جسم المرأة الحامل بالطاقة اللازمة والتغذية السليمة

إن للعسل فوائد عظيمة للجسم خاصة إذا تم تناوله في الصباح الباكر فهو يعطي الجسم الحيوية والطاقة اللازمة له ويخلصه من الكسل والضعف، فيمكن للمرأة الحامل تناول العسل مخلوطا بالماء لمنحها الطاقة والسكريات اللازمة لجسمها؛ أن العسل يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة واللازمة للجسم هذا غير المواد المضادة للأكسدة والتي تقي الجسم وتحميه من الأمراض.

ثانيا: تقوية الجهاز التنفسي

  • إن فوائد العسل للحامل والجنين عديدة ومنها تقوية الجهاز التنفسي لكلا منهما خاصة المرأة الحامل، فبالحفاظ على تناول مقدار ملعقتين من العسل يوميا يقي من الأمراض التي قد تصيب الجهاز التنفسي كالسعال والتهاب الحلق الناتج عن البرد والأنفلونزا.
إقرا أيضا :  ما هي علاقة الحمل مع الرضاعه
فوائد عسل السدر للحامل والجنين
فوائد عسل السدر للحامل والجنين

ثالثا: تقوية الجهاز الهضمي

  • يساعد العسل بدوره ومفعوله القوي والفعال على مساعدة الحامل على التخلص من الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي كالإمساك والإسهال والارتجاع المرئي الذي يصيب المعدة خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، فالتغذي على العسل الأبيض الطبيعي يحمي ويقي المعدة من الكثير من الأمراض.
  • حيث أن فوائد العسل للحامل والجنين لا تقتصر على جهاز واحد من أجهزة الجسم بل تمتد الفوائد لجميع أجهزة الجسم.

فوائد عسل السدر للجنين

أولا: مد الجنين بالكالسيوم

يحتوي عسل النحل على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم اللازم لبناء وتكوين عظام الجنين بل واللازم للحفاظ على الأنسجة المحيطة بهذه العظام بل ويحافظ عليها ويقيها ويقي العظام من الكثير من المشكلات التي قد يتعرض لها العظام نتيجة نقص عنصر الكالسيوم.

إقرا أيضا :  أعراض الإجهاض في الشهر الخامس

ثانيا: الحفاظ على أجهزة جسم الجنين

إن تناول العسل من قبل المرأة الحامل لا يعم عليها هي وحدها بالفائدة بل عليها وعلى جنينها، لذا تعتبر فوائد العسل للحامل والجنين شيء واحد؛ لان العسل يحمي الجنين من الكثير من الأمراض، بل ويعمل على تقوية الجهاز التنفسي العلوي له وتقوية جهازه الهضمي، لذا نجد أن هذا الجنين فيما بعد لديه مقاومة عالية ضد الأمراض التي قد تصيب الجهاز التنفسي أو الهضمي.

المصادر والمراجع