التكنولوجيا

أسباب عدم توافق الرامات

أسباب عدم توافق الرامات

عدم توافق الرامات 

سوف نتناول في هذا المقال الأمور الهامة للرامات، وأسباب عدم توافق الرامات والمشكلات التي تتعرض لها، و عدم توافق الرامات من الأمور التي تثير الجدل لدى مستخدمي الحاسوب، لأننا نعلم أهمية الرامات التي تحمل جميع التفاصيل، وهي الذاكرة العشوائية، وتؤثر على الأداء في العمل، كما نجد أن  الذاكرة العشوائية عندما يحدث بها خلال لا تعمل بالشكل المطلوب.

أسباب عدم تَوافق الرامات 

  • يحدث عدم توافق الرامات عندما يتم تركيب الرامات بالشكل الخاطئ، فهذا الأمر يجعل التعامل، والتوافق مع الرامات يصبح أمر معقد جدا جدا مع جهاز الحاسوب، ولابد أن تتأكد من وضع الشريط في المكان المخصص له.
  • لابد من الإهتمام بنسخة الويندوز التي نتعامل معها، لأنها لها تأثير كبير جدا في عدم تشغيل الرامات، و الأداء المناسب لها، النسخة التي يتم إصدارها قديما تحتاج إلى التحديث، أو التغيير الجذري، حتى تتمكن الرامات من قراءة جميع البيانات.
  • عند إختلاف الشرائح الداخلية في الجهاز، فلابد أن نقوم بشراء الشرائح الداخلية من نفس الأنواع، ولكن التردد يكون مختلفا، ونعمل على توافق الرامات.
  • لابد من الإهتمام بلوحة النظام، لأنها تشمل الكثير من القطع الداخلية التي تتواجد في الجهاز، وفي الكثير من الأحيان يكون السبب في عدم تمكن الذاكرة العشوائية من قراءة البيانات هي أن لوحة النظام لا تدعم زيادة حجم الرامات بالشكل الكامل.
أسباب عدم تَوافق الرامات 
أسباب عدم تَوافق الرامات

حل مشكلة عدم توافق الرامات 

  • بعد أن تعرفنا على هذه المشكلة التي تسبب الإعاقة الكاملة لعمل الرامات داخل أجهزة الحاسوب، وخاصة الحاسوب المنزلي، فلنتعرف الان على الحلول المقترحة لحل هذه المشكلة، والطرق التي تمكننا من المعالجة الصحيحة لها.
  • الإستعلام عن نسخة الويندوز التي يتم تثبيتها على الجهاز، والتحقق من نواة النسخة هل هي 64 بت 62 بت ؟ حتى نتمكن من إستعادة المساحة التي تم فقدها، وهنا الحل أما نقوم بتغيير النسخة التي تتواجد على الجهاز، أو القيام بعملية التحديث لها من خلال الموقع الرسمي المخصص لها.
  • نتمكن من أستعادة المساحة المفقودة من الذاكرة العشوائية من خلال الدخول على النافذة رن التي تتواجد في داخل القائمة ابدأ، ونكتب بداخله  Msconfig  ونضغط على الإدخال تظهر لنا نافذة جديدة نتبع بها الخطوات، حتى نتحقق من أن الذاكرة العشوائية مفقودة ونعمل على إستعادتها، وهذه تعتبر من الطرق السريعة، والفعالة، والسهلة.
  • ترقية نظام بيزو، وهو النظام الداخلي للجهاز الذي يمكن المستخدم من التعرف على الموقع الرسمي الذي يختص بلوحات النظام، و داخل هذا الموقع تجد التعليمات المناسبة التي تمكنك من إستعادة المساحة المفقودة، و حل جميع المشكلات التي تتسبب في عدم قراءة الرامات في جهازك.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  حلول مشكلة شاشة اللاب توب

-

السابق
طريقة عمل ام على بالجلاش
التالي
فائدة زيت الزيتون للشعر