أسباب الاسهال عند الحامل

أسباب الاسهال عند الحامل

نبذة عامة

أسباب الاسهال عند الحامل كثيرة ومتعددة، ويحدث الاسهال عند الحامل نتيجة مجموعة من العوامل التي تسبب الاضطرابات في جسم المرأة الحامل، والحمل هو نعمة من نعم الله علينا الذي يستحق الشكر عليها هي وباقي النعم التي انعم الله علينا بها في حياتنا التي لا تعد ولا تحصي، فالحمل هو ذلك الخير السعيد المفرح الذي ينتظره كل الأزواج بعد زواجهم ويكون لديهم الشغف بهذا الحمل فان مر شهر واثنين وأكثر تستعجل المرأة وتذهب إلى الدكاترة المتخصصين لاستعجال موضوع حملها، ف توجد العديد من العلامات والأعراض التي تشير إلى احتمال أن المرأة حامل ومن هذه الأعراض والعلامات إحساس المرأة بالتقيؤ والغثيان والخمول أيضا من علامات الحمل الإسهال وإحساس المرأة بالإرهاق أيضا والآن نحن سوف ننتقل إلى معرفة أعراض الحمل الإسهال في هذا المقال بالتفصيل.

هل الاسهال من علامات الحمل

  • الإسهال يعتبره العديد من الأطباء هو علامة من علامات الحمل وذلك يرجع إلى التغييرات الهرمونية التي تحدث داخل جسم المرأة ففي فترة الحمل تعاني المرأة من اضطرابات في المعدة والأمعاء مثل غثيان الصباح والإمساك واضطرابات التي تحدث في المعدة هذه من الممكن أن تؤدي إلى الإسهال.
  • أيضا الإسهال الذي يصيب المرأة الحامل في شهور الحمل الأخيرة يعد علامة من علامات اقتراب الولادة، أيضا والبعض من النساء يشعرن في الأيام الأخيرة من فترة الحمل بالقيء والغثيان وهذه العلامات أيضا تعتبر علامة من علامات الولادة.
إقرا أيضا :  الشد العضلي وتشنج الساقين أثناء الحمل

أسباب الاسهال عند الحامل

التغيرات الهرمونية في الجسم

  • حيث أن جسم المرأة الحامل في فترة الحمل يواجه العديد من التغييرات التي تحدث في الهرمونات وهذه التغييرات من الممكن أن تؤثر على المعدة والجهاز الهضمي ويتسبب في إصابة المرأة الحامل بالغثيان والقيء والإسهال والإمساك.

النظام الغذائي

  • حيث إن المرأة الحامل طوال فترة الحمل تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية على عكس طبيعتها قبل الحمل لم تكن تتناول الأطعمة الغنية بالألياف فهذا التغيير قد يؤدي إلى حدوث تغيير في حركة الأمعاء وتصاب هذه المرأة بالإسهال أو الغثيان والقيء.
إقرا أيضا :  طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

تناول الفيتامينات السابقة للولادة

  • حيث أن عندما تتناول المرأة الحامل بعض الفيتامينات قبل عملية الولادة فمن الممكن أن تكون هذه الفيتامينات والعلامات التجارية أن تتسبب للمرأة الحامل في حدوث الإسهال لها نتيجة اللخبطة في الجهاز الهضمي.
أسباب الاسهال عند الحامل
أسباب الاسهال عند الحامل

أسباب الاسهال عند الحامل

  • أن المرأة الحامل قد تكون مصابة بنوع من أنواع الفيروسات أو البكتريا الضارة التي قد تؤدي إلى الإصابة بالإسهال وأعراضه.
  • أو قد تكون المرأة الحامل تناول بعض الأنواع من الأطعمة أما كانت خارج الصلاحية أو فاسدة تصيب المرأة بالإسهال وأعراضه.

المصادر والمراجع

Remedies for Diarrhea During Pregnancy