كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة

كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة

كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة

كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة سؤال يراود الكثير من الناس، وللاجابة عن سؤال كيف تكون قياديا يجب ذكر ما قال الكاتب والمتحدث سيمون سينك: “القادة الذين يحققون أعلى قدر من الاستفادة من أعضاء الفريق الخاص بهم، هم الذين يهتمون بهم أكثر”، قبل أن تتعلم كيف تصبح قيادياً عليك أن تتعلم فن الاهتمام بالآخرين لإخراج أفضل ما عندهم، ويقال أيضاً أن القيادي الناجح هو من يجعلك تشعر بالأمان، والثقة، ألا يخاف فريقك منك هذا يعني أنك قيادي ناجح.

بداية ما هي مواصفات القيادي الناجح:

  • يبني الثقة بينه وبين أعضاء الفريق، وبين أعضاء الفريق أنفسهم.
  • يطرح الأسئلة المهمة
  • يخلق الأفكار ويوجه الأشخاص
  • التوازن والوعي بالمجتمع الذي حوله
إقرا أيضا :  كيفية تنظيف الأريكة

كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة

الوفاء بالوعود
لا تقدم وعودًا أبدًا لست متأكدًا من قدرتك على الوفاء بها. لا شيء يقتل مصداقيتك بشكل أسرع من الوعد الذي تم خرقه أو التوقع الذي لم يتحقق، وقد يكون الوفاء بالوعود أحيانًا أمرًا صعبًا ، إن لم يكن مؤلمًا بصراحة. وهذا الالتزام تطوير الانضباط والنزاهة. مارسها مع أطفالك وكذلك الزملاء.

 اهتم بمظهرك ليكن مؤثراً
لا ترتدي ملابس لإثارة إعجاب الآخرين وحسب، أو ترتدي ملابس تليق بك هذا يعني التأكد من أن مظهرك يتوافق مع علامتك التجارية الشخصية والمهنية. ابدأ بسؤال نفسك هذا السؤال: “ما هي الملابس التي يختارها القادة ضمن مجال عملي؟” ولا تجعل مظهرك يقتصر على نفسك فقط. بل قم بتطبيقه على باقي أعضاء فريقك أو شركتك.

عامل فريقك كما تتوقع منهم أن يعاملوا العملاء
إن مطالبة فريقك أن يكون مهذبًا مع العملاء وأن تسبب الذعر لهم أثناء تعاملك معهم أمر غير منطقي ونفاق. كونك القائد لا يمنحك تصريحًا مجانيًا لتتعامل بغرور أو تقم بإهانة الآخرين . الطريقة التي تعامل بها الناس هي مقياس لكل شخص في فريقك. ابحث دائما عن إيجاد طرق لدعم موظفيك حتى يصبحوا ناجحين. اسأل دوريًا: “ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة؟”

إقرا أيضا :  أفكار للاستفادة من الملابس القديمة
كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة
كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة

 أظهر التزامك بالنمو الذاتي

هناك في النهاية طريقتان فقط لتنمية نشاطك التجاري: تنمية نفسك وتنمية فريقك. مع تطورك أنت وفريقك، تتحسن مستويات الخدمة والكفاءة التشغيلية وكل شيء آخر لتصل الى النجاح.

إقرا أيضا :  التخلص من الروائح الكريهة للأحذية

اسأل بدلا من انتظار الردود
يتفاعل بعض القادة مع ردود الفعل غير المرغوب فيها كنقد ويفتقدون فرصة للتعلم. لكن انتظار أن يصبح أعضاء فريقك أكثر شجاعة  ليقدموا لك التعليقات والاقتراحات التي تحتاجها هو اقتراح محفوف بالمخاطر بالنسبة لك إذا كنت لا تقبل النقد. لا تسأل الموظفين عما يحلو لهم أو لا يروق لك.

المصادر والمراجع