كيفية تنظيف رأس الدش بسهولة

كيفية تنظيف رأس الدش بسهولة

رأس الدش

التنظيف هو أحد الضروريات اليومية التي لا يمكنك التخلي عنها ، إذ يجب عليك تنظيفلا منزلك يومياً بشكل جيد حتى لا تضطر فيما بعد لقيام بورشة تنظيف كبيرة. عادةً ما ينظف الناس الغرف بشكل يومي ، لأنها هي أكثر الأماكن اتساخاً حسب ما يعتقدون ، بسبب الجلوس والنوم فيها ، ولكن تنظيف الحمام والمطبخ أيضاً ضروري لمنع تراكم البكتيريا والكلس الذي يسببه الماء العسر. من أكثر الأماكن التي يتشكل عليها الكلس هي رأَس الدّش في الحمام ، لأنه من النادر أن تقوم تنظيف رأس الدش لاعتقادك أنه نظيفاً كونه يرش الماء ، ولكن هذا اعتقادٌ باطل. إذا واجهت مشكلة تكون الكلس علىبها ، فهذه الطريقة ستمكنك من تنظيفه بسهولة ويسر ومن دون جهد يذكر. بعد القيام بهذه الخدعة سيكون رأس دش الخاص بك خالٍ تماماً من الكلس!

تنظيف رأس الدش من الكلس

لقد تمكنت أخيرًا من تنظيف كل شيء في المنزل مرة أخرى ، وبعد ذلك يمكنك الاستحمام مرة واحدة ويبدو كل شيء فظيعًا كما كان من قبل. كل هذا بسبب الكلس الداكن على رَأس الدّش . بطبيعة الحال ، الكلس جزء من الماء ، لذا فلا عجب أن تكون الحمامات والدش مغطاة به. خاصة أن رأَس الدّش يمكن أن يصبح ضحية للكلس بسهولة تامة. تظهر طبقة من العش الأبيض فوق الرأس ، وسوف تتسرب المياه في كل مكان لأن الثقوب الصغيرة تصبح مسدودة. من الصعب جدًا التنظيف ، نظرًا لأن الكلس مادة عنيدة للغاية ، لكن لدينا خدعة تعني أنك لن تضطر إلى تنظيفها!

الادوات اللازمة للتنظيف 

كل ما تحتاجه لهذه الخدعة هو كيس بلاستيكي واسع و الخل الأبيض للتنظيف و شريط مطاطي ! إليك كيفية إزالة الكلس عن رَأس الدّش .

طريقة تنظيف رأس الدش

طريقة تنظيف رأس الدش
طريقة تنظيف رأس الدش

ضع الخل في الكيس البلاستيكي. ثم ضعه حول رَأس الدّش واربطه بإحكام مع الشريط المرن حتى لا يسقط. من المهم أن يتم غمر رَأس الدّش بالكامل في الخل. اترك هذا طوال الليل.
أزل الكيس في اليوم التالي وسترى أن رَأس الدّش أصبح لامعاً مرة أخرى! افتح مياه الدش قليلاً قبل الاستحمام ، وهذا كل شيء.

المصادر والمراجع

How to Clean a Showerhead That’s Seen Better Days

إقرا أيضا :  كيف أزيل البقع من القماش الأبيض