طرق ادارة الموظفين عن بعد

طرق ادارة الموظفين عن بعد

طرق ادارة الموظفين عن بعد

إن ادارة الموظفين عن بعد بكفاءة من الأمور التي أثارت الجدل، وخاصة في كبرى الشركات والمصانع، حيث أن هذا الأمر انتشر الآن بشكل كبير جدًّا، وأصبح عدد كبير جدًّا من الموظفين نجدهم خارج مكاتب الشركة يعملون من خلال التواصل عبر الأجهزة الحديثة، و عندما تتقن الشركات ادارة الموظفين عن بعد بكفاءة فإن ذلك يحفز الإنتاجية.

نصائح عند ادارة الموظفين عن بعد

نصائح عند ادارة الموظفين عن بعد
نصائح عند ادارة الموظفين عن بعد

محاولة أن تقوم إدارة الشركات بمهمة ادارة الموظفين عن بعد من الأمور التي وضعت بعض التحديات أمام الكثير من أصحاب الاعمال، والشركات، والمصانع، والمديرين، ولهذا نقدم أفضل النصائح للوصول إلى هذه المهمة بنجاح.

  • القيام بتوظيف الأفراد المناسبين

عندما نتمكن من اختيار المرشحين المناسبين للوظيفة عن بعد فإنه لا بد أن نختار الأفراد المناسبين من المرشحين للعمل في الوظائف عن بعد، لأن اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب هو الذي يمكنه من القيام بجميع المهام عن بعد، والعمل من المنزل، وتقديم أفضل النتائج.

  • اختيار الأفراد المميزين في التواصل من خلال الكتابة

عندما يختار المدير الموظف الذي لديه الشغف الكبير للتواصل عبر الكتابة، نتمكن من الحصول على نتائج ممتازة، لأن هذا الموظف يتمكن من التواصل من خلال رسائل البريد.

  • المشاركة مع الموظفين

المدير الذكي هو الذي يتشارك مع موظفيه عن بعد حول الشركة، وجميع الأمور التي تخصها، والتي من أهمها الوضع المالي، ونسبة النجاح للمشاريع الخاصة بالشركة بكل صراحة، لأن هذه الأمور تعمل على بناء الثقة بين الموظفين عن بعد، وبين إدارة الشركة مع الاحتفاظ بالسرية التامة لجميع المعلومات.

  • التواصل عبر غرف الدردشة الخاصة بالانترنت
إقرا أيضا :  خطوات حماية الموبايل من الاختراق

التواصل من خلال غرف الدردشة عبر الإنترنت من الأمور الهامة جدًّا، والتي تعطي الفرصة الكبيرة للموظفين في تبادل الخبرات، والجوانب الإنسانية.

كيفية تقييم أداء الموظفين عن بعد

عند ادارة الموظفين عن بعد فإنه يتم تقييم أداء الموظفين من خلال الجودة، والكمية، وليس على أساس ساعات العمل، لأننا لا نشتري من هذا الموظف الوقت، وإنما نشتري الأداء المميز في العمل، لأنه سيحصل على الأجر المقابل من خلال النتائج التي يحققها، وليس الوقت الذي يقضيه في القيام بمهام العمل. ولابد أن نشجع الموظفين عن بعد على القيام بتقييم أنفسهم، وهذا يسمى التقييم الذاتي، فيحدد الموظف المجالات التي يرى أنه مميز بها، والمجالات التي يرى أنه يحتاج إلى التطوير من نفسه فيها، كما يطلب الموظف من فريق العمل تقييمه، وإبداء الملاحظات على الأداء الخاص به.

إقرا أيضا :  كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب

المصادر والمراجع