كيف تتعلم الطباعة على الكمبيوتر

كيف تتعلم الطباعة على الكمبيوتر

الطباعة على الكمبيوتر

تعلم الطباعة على الكمبيوتر من أحد أهم المهارات العملية في العصر الحالي لإنجاز العمل سريعًا، وتحسين كفاءة الموظف أثناء العمل، وتساعد دائمًا على إيجاد الفرص الأفضل في العمل، لذا يجب معرفة طريقة تعلم الطباعة على الكمبيوتر بشكل سريع لتحسين فرص العمل. وتعلم الطباعة يتوقف على قدرة الفرد في التعرف على أزرار لوحة المفاتيح و وظيفة كل زر.

طريقة الجلسة السليمة أثناء الطباعة على الكمبيوتر

للبدء في خطوات تعلم الطباعة يجب إتقان الجلسة أمام الكمبيوتر أثناء الطباعة فهي من أولى خطوات الطباعة السليمة، فيجب أن يكون الظهر مستقيمًا ليس منحني، وعدم الضغط بقوة على عضلات الكتف أو الذراع، ولمس المعصم لطاولة الكمبيوتر، وعدم الضغط على المعصم أيضًا، ويجب أن يكون المرفق في وضع منحني بزاوية باتجاه اليمين، وتقريب الوجه للشاشة قليلًا ومراعاة أن تكون المسافة بين الشاشة والعين تتراوح بين 40 إلى 75 سم.

التعرف على لوحة المفاتيح و أزرارها

التعرف على لوحة المفاتيح و أزرارها
التعرف على لوحة المفاتيح و أزرارها

لمعرفة كيفية الطباعة يجب أيضًا معرفة وظيفة كل زر من أزرار لوحة المفاتيح، وأهمها: زر الإدخال Enter والرجوع Back والمسافة Space والحذف Delete. ثم يجب معرفة الأزرار التي لا تستخدم كثيرًا لدى المبتدئين مثل Ctrl و Alt، والمفاتيح الخاصة بالوظائف، وكلما كان لدى المستخدم معرفة أكبر بوظيفة عدد أكبر من الأزرار كانت الطباعة أسرع وأفضل.

هناك صف الارتكاز وهو الصف الأوسط على لوحة المفاتيح، عند الطباعة يتم تركيز أصابع كل يد على هذه الحروف و الإبهامان مسؤولان عن المسافة بين الكلمات، مع مراعاة وظيفة الأزرار الأخرى أثناء الكتابة. وبعد تعلم وظيفة كل زر يمكن البدء باستخدامهم جميعهم عن طريق تخيل موقع كل منهم، ثم الضغط على كل زر على حدى حسب الترتيب المراد.

التعود على الطباعة على الكمبيوتر وممارستها

يجب تمرين الأصابع بما فيه الكفاية على الطباعة، عن طريق كتابة الكثير من النصوص أو المحادثات التي تساعد على الكتابة كثيرًا، والاعتماد على العربية الفصحى وإشاراتها وعلاماتها، ويمكن القراءة عن هذا الموضوع في بعض الكتب التي تنصح بكيفية الطباعة بشكل سريع، فالأمر يشبه إتقان لعبة ما والتحكم بها جيدًا عن طريق أزرار التحكم الخاصة بها.

إقرا أيضا :  كيفية تحميل من اليوتيوب مباشرة

المصادر والمراجع