ماذا تعرف عن انترنت الاشياء

ماذا تعرف عن انترنت الاشياء

ما هو انترنت الاشياء في الإمارات والسعودية

أصبح الجميع يتساءلون عن انترنت الاشياء الذي بدأ استخدامه في الإمارات والسعودية؟ إنه فعلًا من الأمور المفضل اكتشافها، حيث أن كل الأمور المرتبطة بالإنترنت أصبحت تشغل تفكير كل المهتمين به، وسنتحدث في هذا المقال عن انترنت الاشياء الذي بدأ استخدامه في الإمارات والسعودية.

تعريف انترنت الاشياء

تعريف انترنت الاشياء
تعريف انترنت الاشياء

لم يستطع أحد حتى الآن إدراج تعريف معين عن انترنت الأشياء الذي ظهر حديثًا، أو يمكننا القول استُخِدم حديثًا، ويمكن القول أن هذه الخاصية قد تم إنشاؤها منذ التسعينات، ولكن تطورت تلك التقنية حتى تلائم أجهزة الجيل الخامس، ويمكن تعريف انترنت الاشياء على أنه عبارة عن تطور أساليب التكنولوجيا الموجودة، واستخدامها في كافة الأمور الحياتية، وجميع المجالات التي نعمل بها والموجودة بشكل عام. ولا يوجد مكان معين هو مصدر لتلك التقنية، فقد استخدمت قديمًا في ثلاجات التبريد لشركة كوكاكولا، عندما كانت تخبر الناس أن المشروبات التي توجد بداخلها من النوع الساخن أو البارد.

دور كل من السعودية والإمارات في انترنت الاشياء

دور السعودية

وقد تطورت تكنولوجيا انترنت الأشياء وعملت على تحقيق مكاسب هائلة، كما استطاعت تزويد عدد الأجهزة المستعملة، فبعد الإحصائيات الدراسية المقررة اتضح أن الأجهزة سوف تقفز إلى حوالي 22 مليار جهاز خلال العام القادم 2021، وقد أصدرت السعودية العديد من الأطر التنظيمية التي ستساهم بشكل كبير جدًا في عالم التكنولوجيا والتطور والتوزيع في استخدام الانترنت، وقامت بتوفير وعرض مجموعة كبيرة من الحلول التي سوف تعمل على توسيع الشبكة في نطاق واسع يشمل أغلبية المؤسسات والشركات، وقد أعلنت المصادر عن زيادة محققة في عام 2028 إلى نحو 27 مليار من الأجهزة المصنعة، كما تمكن تلك الخدمة إرسال البيانات واستقبالها بطريقة إلكترونية عبر شبكات الانترنت، مما يتيح للأجهزة التكلم وإجابة الاستفسارات.

دور الإمارات

إقرا أيضا :  حل مشكلة بطاقة sim الغير صالحة

تم إصدار دراسات عدة، حتى تم الإعلان على أن المنطقة العربية فقط سوف تقوم بالاستحواذ على شبكة انترنت الاشياء بنسبة ثلاثة بالمائة من النسبة الكلية للشبكة، وقد أكدت دراسات السوق أن الاستثمارات متهيئة حتي تزداد الأرباح بمعدلات تزيد مقدار ثلاث أضعاف القيمة، وقد وصلت المكاسب في العام المنقضي 2019 أرباح وصلت إلى 35 مليار من الدولارات، مما يقدم سوق جدير بكل الخدمات المتطورة بتلك الشبكة الجديدة وسوف يقوم بنقل الإمارات العربية نقلة تكنولوجية هائلة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب