طرق علاج الانيميا طبيعيا

طرق علاج الانيميا طبيعيا

الانيميا

تعدد طرق علاج الانيميا وذلك من خلال الطرق الطبيعية، وتتركز طرق علاج الانيميا في تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ومرض الأنيميا من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة نحن في غنى عنها حيث أنها تشكل خطرا على كرات الدم الحمراء، ومن الممكن أن تؤدي إلى نقصها أو تلفها لذلك إليكم بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلة نقص الهيموجلوبين في الجسم.

طرق علاج الانيميا طبيعيا

  • المأكولات الورقية، جميعنا نعلم أن الخضراوات الورقية من المصادر الأساسية لعنصر الحديد الناتج من مادة الكلوروفيل وأمثلة على الخضراوات الورقية التي يمكن تناولها الجرجير والملوخية والسبانخ والبروكلي.
  • البنجر أو الشمندر، حيث أن عصير البنجر يعتبر من السوائل الغنية بعنصر الحديد كما انه يعمل على زيادة خلايا الدم الحمراء كما يجعل سرعة تلفها أقل وأيضا هو غني بحمض الفوليك أسيد والبوتاسيوم والنحاس وبعض المعادن الأخرى.
  • الفواكه المجففة والتمر والمشمش والتين المجفف وكذلك البرقوق المجفف جميعها لها فعالية كبيرة في تقوية المناعة والتخلص من الأنيميا لاحتوائه على خليط من الحديد وفيتامين C.
إقرا أيضا :  أسباب وأضرار مرض السمنة المفرطة

مشروبات طبيعية مغذية لرفع مستوى الحديد

طرق علاج الانيميا طبيعيا
طرق علاج الانيميا طبيعيا
  • الموز، يحتوي الموز على كمية جيدة من الحديد وكذلك البوتاسيوم والفوليك أسيد وفيتامين C كما ينصح لزيادة القيمة الغذائية له يهرس ويضاف إليه العسل الأبيض، كما أن الطماطم مفيدة للجسم.
  • فالمداومة على شرب كوب من عصير الطماطم بشكل يومي أو أكله في السلطة الخضراء وذلك لاحتوائه على إنزيمات تزيد من إنتاج كرات الدم الحمراء.
  • منقوع التمر مع الحليب، فنقع ثلاث حبات من التمر في الحليب لمدة ليلة أو أقل ويشرب على معدة فارغة من مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا، وعصير الرمان من خلال أكل ثمرة رمان يوميًا أو ننقع حبوب الرمان في الماء أو عصرها ووضع معلقة من القرفة وأيضا ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ونقلبها وتشرب صباحا قبل الوجبة الأساسية.
إقرا أيضا :  أنواع وأسباب احتقان الحلق

طرق علاج الانيميا طبيعيا بقرع العسل

  • قرع العسل، حيث يمكن مزج بعض القرع المسلوق إلى القليل من البنجر والسبانخ ثم نضعهم جميعا في الخلاط ومن ثم تناولهم، وهناك وصفة أيضا لعلاج الأنيميا.
  • وهي (نصف كيلو ليمون – نصف كيلو جزر – نصف كيلو من الشمندر – لتر واحد من الماء)، ونقوم بعصر الليمون وذلك بعد إزالة القشرة الخارجية، ثم يتم إحضار إناء ويوضع فيه البنجر والجزر بعد فرمها جيدًا.
  • ثم يترك الخليط بضع ساعات، وبعد ذلك يضاف إليه عصير الليمون ويقلب المزيج جيدًا، ومن ثم وضعه في برطمان زجاجي محكم الغلق وحفظه في الثلاجة ويؤخذ منه كوب يوميًا
إقرا أيضا :  معلومات عن الجلطات الدموية الوريدية

المصادر والمراجع