فوائد الفواكه للجسم

فوائد الفواكه للجسم

نبذة عامة عن فوائد الفواكه

فوائد الفواكه كثيرة ومتعددة، وتتعدد فوائد الفواكه لاحتوائها على الكثير على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والفواكه من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم والبشرة والشعر أي مفيدة لكل أعضاء الجسم وذلك لما تحتويه من مواد وعناصر غذائية مفيدة وضرورية وتتميز الفواكه بقلة سعراتها الحرارية وفوائد الفواكه لا تحصي فهي غنية بالفيتامينات والحديد والمعادن والأملاح والبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف والسكريات وحمض الفوليك المفيد جدا لمناعة الجسم.

فوائد الفواكه

  • تساعد الفواكه على زيادة وقوة مناعة الجسم يقي الجسم من الكثير من الأمراض وتعمل على توفير الألياف التي تقلل من الكولسترول وتحتوي الفواكه على حمض الفوليك المفيد جدا للجسم وتحتوي الفواكه على البوتاسيوم الذي يقي من خطر تكون حصى الكلى وتحتوي الفواكه على سعرات حرارية ضرورية.
  • مفيدة للجسم وتساعد الفواكه على وقاية الجسم من الأنفلونزا والبرد وتقلل من دهون الجسم وتقي الفواكه الجسم من الأمراض السرطانية وتساعد في التخلص من الإمساك المستمر وتقي الجسم من مرض فقر الدم ومن أمراض القلب والأوعية الدموية ونقص الحديد في الجسم والوقاية من الآم المعدة وتحافظ الفواكه على الأسنان وعلى نضارة البشرة وتساعد على محاربة آثار التجاعيد
  • البرتقال غني بفيتامين (سي)الذي يمنع الإمساك ويساعد على هضم الطعام ويقوم بتثبيت الكالسيوم في الأكل وينشط الدورة الدموية ويقوي مناعة الجسم والليمون يعالج البرد والأنفلونزا والحمى ويحمي البشرة من التجاعيد والخوخ يقوي العضلات والأعصاب.
  • يساعد على تجديد خصلات الشعر وخلايا الجلد ويعالج حصوات الكلي والتين يساعد على تقوية وتنشيط الكبد ويساعد في علاج البواسير والفراولة تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض ومنهم مرض السرطان والمشمش يعمل على تقوية النظر ويقوي العظام ويسهل عملية الهضم.
  • البطيخ مفيد لنضارة البشرة والعينين والبرقوق ينشط الدورة الدموية ويساعد في علاج الروماتيزم الموز يحمي الجسم من فقر الدم ويقضي على الإسهال الكيوي يساعد في عملية تخسيس الوزن العنب ينشط العضلات ويجدد خلايا الجسم والمانجو يقي الجسم من الأمراض ويساعد في عملية الهضم.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد شرب الحليب للاسنان

نصائح لتناول الفواكه

ما هي فوائد الفواكه للجسم
ما هي فوائد الفواكه للجسم
  • يجب غسل الفواكه قبل الأكل بطريقة جيد هو الاعتدال في أكل الفواكه ويجب تناول الفاكهة في الصباح كل يوم، وتخصيص وجبة لتناول نحو 250 جرام في اليوم من الفاكهة وتبديل وجبة الحلويات بوجبة الفواكه.
  • هناك فواكه تسبب الإمساك أو الإسهال فلابد من الابتعاد عنها ولا بدّ أن تقوم بتناول الفواكه وهي طازجة وتناول الفواكه لا بدَّ أن يكون قبل الأكل وليس بعده لأنها تحتوي على مواد تسهل هضم الأكل وهناك بعض الفواكه التي لا بدَّ من تناولها بقشرها مثل التفاح لأنه مليء بالقيم الغذائية والابتعاد عن الفواكه الحمضية لمن يشتكي من قرحة المعدة والحمضيات مثل البرتقال والليمون.
إقرا أيضا :  فوائد عصير البرتقال الطازج للصحة

المصادر والمراجع

Health Benefits of Fruit