فوائد ماسكات الحليب للبشرة

فوائد ماسكات الحليب للبشرة

الحليب مفيد في حياتنا بصفة عامة للجسم او للشعر او للبشرة، فوائد ماسكات الحليب للبشرة عديدة، و ماسكات الحليب يحتوي على الكثير من العناصر العامة مثل الفيتامينات والمعادن التي تفيد البشرة وتزيد من نعومتها، كما أن وضعه على الجلد يعمل على التقليل من الاصابة من الربو والاكزيما، الحليب يعمل على تجديد الخلايا في البشرة وترطيب البشرة.

فوائد ماسكات الحليب للبشرة

  • ماسك الحليب يعتبر مقشر للبشرة: نحضر حليب بودر وشوفان مطحون وعسل نحل أبيض ثم نخلط جميع المكونات ثم نوزعها على البشرة ونترك الخليط على البشرة نصف ساعة ثم يدلك البشرة بها ثم يغسل، هذه الوصفة تعمل على تحسين وتنظيف البشرة كما يعمل على ازالة الجراثيم في البشرة التي تسبب الفطريات وظهور الحبوب، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض مثل حمض اللاكتيك الذي يعمل على الحفاظ على البشرة والتخلص من الجلد الميت ويستبدله بجلد حيوي.
  • ماسكات الحليب تعمل على تفتيح البشرة وإعطاء لها نقاء: نحضر حليب بودر مع لوز مطحون بودرة ونضيف عصير برتقال ثم نمزج جميع المكونات جيدًا ونتركهم على البشرة لمدة نصف ساعة ويتم تكرار هذه الوصف مرتين في الأسبوع.
  • التقليل من فتحات المسامات في الوجه: نحضر بيضة ثم نخفقها مع الحليب البودر ثم نوزعها على البشرة ونفرك في الخليط على البشرة حتى يجف الخليط على البشرة تمامًا ثم يشطف بالماء الفاتر ويكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.
  • يعالج الجروح: يعمل على علاج الجروح وآثار الحبوب في الوجه.
  • يوحد لون البشرة: يحتوي الحليب على فيتامين B الذي يساعد البشرة على عدم امتصاص البشرة لأشعة الشمس المحرقة، كما أنه يحافظ على لون البشرة لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات منها أنه يحتوي على فيتامين أ.
إقرا أيضا :  ماسكات من المنزل تمنحك بشرة صافية
ماسكات الحليب
ماسكات الحليب
  • يقضي على الحبوب: يحتوي الحليب على فيتامين ج الذي يهاجم ظهور البثور في البشرة لأنه يعّد مضاد للالتهاب والفطريات لذلك يقتل هذه الحبوب في البشرة ويخفى آثارها.
  • يحافظ على البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة: يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على تأخير علامات الشيخوخة وشد البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على جفاف البشرة وترطيبها.
  • ترطيب البشرة من الحساسية وتهدئتها: يتم خلط الحليب مع الزبادي مع القليل من الثلج يتم خفق الخليط في الخلاط حتى يتم جرش الثلج ثم يرطب به البشرة، ثم يتم تدليك البشرة بالخليط عدة مرات حتى يتم التخلص من الحساسية.
إقرا أيضا :  أسباب وعلاح جفاف البشرة فى الشتاء

المصادر والمراجع