فوائد اكل السمسم المحمص

فوائد اكل السمسم المحمص

فوائد اكل السمسم المحمص كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد اكل السمسم المحمص في احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، والسمسم له العديد من الفوائد الصحية للجسم والعديد من الاستخدامات في الوجبات مثل الطحينة ويرش على وش المعجنات والخبز والطعمية والكعك، كما أنه يستخرج منه الزيوت التي يتم استخدامها للشعر وللجسم، كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للجسم والكالسيوم الذي يقوي العظام والفيتامينات والمعادن التي تطرد السموم من الجسم في البول، السمسم المحمص يعتبر مقوي للمناعة كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما تعمل على فتح الشهية والقضاء على النحافة.

فوائد اكل السمسم المحمص

  • يعمل السمسم على خفض نسبة الكولسترول في الدم، لاحتوائه على مادة السيسامين التي تقلل من وجود الدهون في الجسم، والذي يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات المؤكسدة التي تعمل على خفض الكولسترول في الدم، كما يوجد به فيتامين هاء الذي يقوي من وجود مادة السيسامين التي تقلل من نسبة وجود الكولسترول في الدم.
  • كما إن وجود مادة السيسامين في السمسم تعمل على تعزيز الذاكرة وتقليل الإصابة بمرض الزهايمر وتقوية خلايا المخ.
  • كما يحتوي السمسم المحمص على فيتامين هاء الذي يحافظ على نضارة البشرة والحفاظ عليها من التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
  • يستخرج من السمسم زيت السمسم الذي يعمل على تنظيم نسبة الضغط في الدم عند إضافته في الوجبات، لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تساعد على الشعور بالشبع.
  • يحتوي السمسم المحمص على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض الخبيثة،  التي تنقي الدم من تواجد الكولسترول الضار واكتسابه الكولسترول النافع فقط، كما يحافظ على الأوعية الدموية وسهولة تدفق الدم إلى الشرايين.
إقرا أيضا :  فوائد الشاي الأسود لصحة الجسم
فوائد اكل السمسم المحمص
فوائد اكل السمسم المحمص
  • يحتوي السمسم المحمص على مضادات مؤكسدة التي تحمي من خطر الأمراض التي تنتج من الجذور الحرة التي تحافظ على النظر من التعرض للأشعة الفوق بنفسجية كم أنها تضر الجلد، فقد تسبب في تعمل على إصابة الجلد بالالتهابات والحروق للبشرة وحدوث جفاف في الجلد يعمل على تكون التجاعيد في الوجه والجلد، كما تحتوي على فيتامين هاء الذي يحمي الجسم من الأمراض الخبيثة، كما أنه يساعد على نضارة وحيوية البشرة إذا تم طحنه وإضافته مع الكركم.
  • يحتوي السمسم المحمص على الكثير من الألياف الغذائية التي تساهم في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وتشبع المعدة مما يؤدي إلى الإحساس بالشبع.
  • السمسم المحمص أيضًا يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم تعمل على الوقاية من أمراض شلل الأطفال ووقاية العظام والمفاصل من الالتهابات.
إقرا أيضا :  أهمية وفوائد بروتين الكولاجين

المصادر والمراجع