طريقة عمل الفاصوليا البيضاء بالخطوات

طريقة عمل الفاصوليا البيضاء بالخطوات

الفاصوليا البيضاء

سنشير  في المقال التالي الى طريقة عمل الفاصوليا البيضاء ، راغبين في معرفة الناس بفوائد البقوليات عامة والفاصوليا البيضاء خاصة، ونقدم طريقة عمل الفاصوليا البيضاء مميزة وصحية. وتعد الفاصوليا البيضاء من البقول التي لا يقبل عليها الكثير من الناس، بالرغم من أن البقول تحتوي على الفوائد الصحية المتعددة،

الفوائد الصحية التي نحصل عليها من الفاصوليا البيضاء

أود البدء بالفائدة التي تبحث عنها كل سيدة وفتاة حينما تهتم بالطعام الصحي والمفيد في نفس الوقت، وهي المساعدة على التخسيس لأنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تشعرنا بالشبع، وانخفاض المستوى الجلايسيمي فيها وهو ما يساعد على عدم الشعور بالجوع.

كوب واحد من الفاصوليا البيضاء يحتوي على ثلث ما يحتاجه الجسم يومياً من المغنيسيوم/ وهو من المعادن التي تنظم مستوى الكالسيوم والبوتاسيوم في الجسم، ويزيد من الطاقة ويعزز صحة القلب ويساعد في النوم الهادئ ليلاً، ويساهم في عدم الإصابة بهشاشة العظام وعلاج الاحتقان.

تحفز انتاج الأنزيمات التي تساهم في تنظيف الجسم ويعود الفضل غلى مادة المولبدينوم التي توجد في الفاصوليا، وهو ما يساعد في التخلص من سموم الطعام والعادات الغذائية الغير صحية.

تحتوي على الأنزيمات التي تحسن عملية الهضم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تتحكم في مستوى الجذور الحرة، مما يبعد عنا الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري.

البروتين من أهم المصادر الغذائية الموجودة بالفاصوليا، وهو البديل الصحي للحوم وخاصة عند النباتيين، وكذلك الكربوهيدرات التي تساعد في بناء الجسم.

طريقة عمل الفاصوليا البيضاء

 

إقرا أيضا :  طريقة إعداد سيزلنج الروبيان
طريقة عمل الفاصوليا البيضاء
طريقة عمل الفاصوليا البيضاء

الطريقة المثالية لإعداد الفاصوليا البيضاء قبل طبخها هي وضعها في غناء عميق ووضع كمية كافية من الماء عليها، وترفع على النار حتى تنضج نصف نضج، ويتم تصفيها من ماء السلق، ويوضع عليها كمية أخرى من الماء وتترك لمدة 8 ساعات، ومن ثم يتم طبخها.

المقادير

عصير نصف كيلو طماطم، ملعقتان صلصة طماطم، حبة جزر مقطعة، نصف كيلو لحم أحمر، ورق غار، ملعقة صغيرة بهارات، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملح حسب الحاجة، حبة بصل متوسطة مفرومة ناعم، ملعقة كبيرة سمن، نصف كيلو فاصوليا بيضاء مسلوق.

طريقة عمل الفاصوليا البيضاء بالخطوات

  1. في إناء تسلق اللحم ويوضع عليها الفلفل الأسود والملح وورق الغار، وفي إناء أخر توضع المادة الدهنية والبصل وترفع على النار مع التقليب حتى يصير لونها ذهبي.
  2. توضع الفاصوليا على البصل بعد تصفيتها من الماء وتقلب لتسخن ونضع عليها الجزر، ونقلب حتى تذبل كافة المكونات، ومن ثم توضع كمية مرق لحم، وتغطى الفاصوليا وتترك لتغلي.
  3. نضع اللحم بعد سلقه على الفاصوليا ونترك المكونات مرة أخرى لتغلي على نار هادئة، وأخيراً نضع عصير الطماطم وصلصة الطماطم، ونضيف الملح والفلفل الأسود والبهارات، ونقلب المكونات ونتركها 10 دقائق لتتجانس.
  4. تقدم الفاصوليا بعد تمام النضج ساخنة مع الأرز الأبيض، وبالهنا.
إقرا أيضا :  طريقة عمل فتة الباذنجان بالزبادي

المصادر والمراجع