طريقة جعل اللابتوب راوتر

طريقة جعل اللابتوب راوتر

جعل اللابتوب راوتر

يمكن جعل اللابتوب راوتر يمكن من خلاله استخدام الانترنت وربطه بعدد من الأجهزة المجاورة، وتختلف الطرق المتبعة لجعل جعل اللاب توب راوترباختلاف نوع الجهاز المستخدم. ويمكن ضبط إعدادات اللابتوب وجعله جهاز توزيع آمن خالي من أي فيروسات.

طريقة جعل اللابتوب راوتر لأجهزة الويندوز

طريقة جعل اللابتوب راوتر لأجهزة الويندوز
طريقة جعل اللاب توب راوتر لأجهزة الويندوز

يجب القيام بعدة خطوات تساعد على جعل اللابتوب راوتر إذا كان يعمل بنظام الويندوز، ويجب اتباع الآتي لتفعيل الخاصية:

  1. نقوم بالذهاب إلى Control panel الموجود في جهاز اللابتوب، ومن خلال قائمة اتصال شبكة الإنترنت نقوم باختيار رموز اتصال الشبكة، ثم نقوم بالضغط على اتصال الشبكة اللاسلكية وتختار Properties، ثم الشبكات اللاسلكية.
  2. نضغط مرة أخرى على الشبكة اللاسلكية، ونقوم باختيار Add من خلال النقر بزر الماوس الأيمن.
  3. نختار SSID إذا كان الجهاز باللغة الإنجليزية، أو قم باختيار اسم الشبكة حتى تتمكن من اختيار مفتاح الشبكة بطريقة يدوية، ثم نقوم بعمل ملف جديد باسم مفتاح الشبكة، ونقوم بتأكيد اختيارنا من خلال Confirm your own network.
  4. نعمل على تغير نوع الشبكة ونقوم باختيار من حاسوب إلى حاسوب، ونقوم بالضغط على اتصال، ويفضل لإتمام الأمر الضغط على Connect when this Network is in range.
  5. جعل اللابتوب راوتر نرجع إلى اتصالات شبكة الاتصال بالإنترنت، ونتأكد من تفعيل الاتصال باللابتوب، ونقوم باختيار إعداد الشبكة اللاسلكية.
  6. ننتقل لإيجاد اختيار تحديد طريقة الاتصال، وتختار اتصال الجهاز بالإنترنت بطريقة مباشرة، ثم نغير الصفحة لاختيار Local area connection.
إقرا أيضا :  طريقة إغلاق حساب الياهو بشكل نهائي

كيفية تفعيل الاتصال من الأجهزة الأخرى

من خلال الخطوات السابقة سيتم تفعيل الجهاز الخاص بك كراوتر يمكن استخدامه من خلال الأجهزة الموجودة، ويجب على الأجهزة التي تريد الاتصال بالراوتر أن تقوم بضبط أجهزتها للاستفادة من الاتصال بالشبكة الانترنت من خلال فتح لوحة التحكم، واختيار اتصال بالشبكة اللاسلكية الموجودة من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس، ونقوم بالبحث في الشبكات الموجودة، وتفعيل الاتصال مع تلك الشبكة.

المصادر والمراجع 

إقرا أيضا :  تشغيل الألعاب على كامل الشاشة