ما هي مميزات نظام الاندرويد

ما هي مميزات نظام الاندرويد

ما هي مميزات نظام الاندرويد

 الكل منا يعرف ما هو نظام الاندرويد والذي يتواجد في الكثير من الهواتف الذكية والحديثة كما أنه يتواجد في الكثير من الأجهزة اللوحية ونتعامل به بكل سهولة، لكن نحتاج أن نتعرف على ما هي مميزات نظام الاندرويد الذي يحتوي على الكثير من المميزات التي لا نعرفها فيما بيننا ونحتاج أن يكون لدينا علم تام بكل هذه المميزات.

الحصول على الهاتف بعد السرقة

  • البحث داخل جوجل عند ضياع الهاتف

عندما يتم ضياع الهاتف من الممكن أن تقوم بالكتابة على جهاز الكمبيوتر أو أي هاتف آخر يمكنك أن تكتب جد هاتفي وعند قيامك بهذه الخدمة بإمكان أن يصدر حينها رنين والذي يعمل على إظهار مكانه.

  • القيام باسترجاع الهاتف بعد فقده

يمكنك أن تقوم بعمل إضافة للمعلومات والتي تتواجد على الهاتف والتي تقوم أيضا بالمساعدة على استرجاعه، والتي يمكنها أن تكون متواجدة عن طريق إحداث عملية تخصيص الشاشة الخاصة بالهاتف من أجل عرض المعلومات الشخصية ويتضمن هذا العرض العنوان والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول.

  • أن تستطيع الوصول لهاتفك الخاص عن طريق جهاز أحد الأصدقاء

يمكنك أن تقوم بالوصول إلى كل المعلومات التي تخصك سواء كانت صور أو بيانات أو أغاني أو غيره وذلك عن طريق قيامك بتسجيل الدخول على هاتف آخر يعود لصديق لك، علما بأنك سوف تقوم بإدخال البيانات كمستخدم ضيف أو يمكنك أن تقوم بإضافة أشخاصا آخرين وذلك بدون الحاجة منك إلى تبادل وتدوين كافة المعلومات الشخصية

الإعدادات المستعملة يوميا بـ نظام الاندرويد

الإعدادات المستعملة يوميا بـ نظام الاندرويد
الإعدادات المستعملة يوميا بـ نظام الاندرويد
  • أن تحصل على معلومات هامة وبشكل سريع
إقرا أيضا :  كيف أحذف حساب سوق بلاي

من الممكن أن تكون في محادثة على الهاتف مع شخص ما أو صديقك وتحتاج للقيام بعمل بحث سريع عن شيء ما على شبكة جوجل وهذه من المميزات التي يمنحها إليك الأندرويد، حيث أنك تستطيع أن تقوم بالبحث عنها أثناء المحادثة وبدون أن تضطر إلى أن تقوم بالإغلاق مع صديقك.

  • حماية معلوماتك الخاصة 

تستطيع أن تقوم بعمل تشفير كل المعلومات الأساسية والخاصة بك على جهازك بغرض حمايتها من الإختراق وهو الأمر الذي يمكنه أن يحدث بواسطتك وبشكل يدوي وذلك عن طريق إدخال كلمة مرور أو عمل مسح لمنع أي شخص غيرك من أن يتمكن من الوصول لأي ملفات شخصية خاصة بك.

  • التمكن من معرفة عمر البطارية بشكل دقيق
إقرا أيضا :  ما هي طريقة برمجة الريسيفر

وهي الخاصية التي يقوم أندرويد بإتاحة ولكن عندما يتم عمل تحديث للمارشملو المتواجدة في النظام، وذلك نتج عن تقديم العديد من الإحداثيات والدراسات والتي تعمل على تحديد العمر الفعلي للبطارية بشكل محدد كما أنها تقوم بتقديم ميزة إتاحة معرفة المدة الباقية للوصول إلى الشاحن الكامل وكم يتبقى لك لتنفذ بطارية الشحن.

المصادر والمراجع