الماوس اللاسلكي المخصص لعشاق الألعاب

الماوس اللاسلكي المخصص لعشاق الألعاب

الماوس اللاسلكي المخصص لعشاق الألعاب

تم إطلاق الماوس اللاسلكي المخصص لعشاق الألعاب لأول مرة بواسطة العديد من الشركات، وقد تم تصميمه بأحدث التقنيات وتم تزويده بالعديد من المميزات التي تؤدي إلى رفع مستوى الأداء، وتم التأكيد على استخدام أفضل المواد في تصنيعه حتى يستطيع تحمل كل أنواع الضغط.

أنواع الماوس اللاسلكي

يعد الماوس من أهم القطع التي يتعامل معها الفرد عند استخدام جهاز الكمبيوتر، ولذلك يجب اختيار الماوس بإتقان وبدقة حتى يحقق أعلى مستويات الأداء، ومن أشهر أنواع الماوس ما يلي:

  • ماوس اوبتكال: وهو من الأنواع الأكثر شعبية على الإطلاق، وقد انتشر بدرجة كبيرة في العصر الحالي، ويقوم باستخدام الضوء لكي يحرك المؤشر وهو من أكثر الأنواع المناسبة لكل فئات المستخدمين.
  • ماوس ليزر: وهو أحدث إصدار من أنواع الماوس وقد تم تصميمه على أعلى مستويات الدقة وهو الأغلى سعرًا من بين جميع الأنواع.
إقرا أيضا :  كيفية حذف المتابعين الوهميين

مواصفاته 

يتميز بالعديد من المميزات والخصائص التي تميزه وتجعله منفردًا عن غيره، حيث يأتي الماوس اللاسلكي بأبعاد تصل إلى 39 × 67 ملليمتر، بالإضافة إلى أن وزن الماوس لا يكاد يصل إلى 110 جرامات.

ومن أهم الخصائص التي يتميز بها أنه يقوم بالاعتماد على مستشعر بصري ستة آلاف نقطة في البوصة الواحدة، كما أنه يقوم بتوفير معدل استقصاء يصل إلى ألف هرتز.

إقرا أيضا :  ما هو Google plus

وقد تم تزويد الماوس اللاسلكي بإمكانية تشغيله بواسطة استخدام كابل يو اس بي المغلف بالنسيج، بالإضافة إلى إتاحة خاصية تبديل وضع التشغيل بشكل أسرع وأسهل من قبل، وذلك يتم عن طريق أحد الأزرار المتواجدة في الجانب السفلي منه. 

طريقة عمل الماوس اللاسلكي

طريقة عمل الماوس اللاسلكي
طريقة عمل الماوس اللاسلكي

تعمل الفأرة اللاسلكية الجديدة عن طريق شعار سكيلر المضيء حيث يقوم الماوس بعملية عرض لدقة المستشعر الحالية، كما أنها مزودة بخاصية تقوم بتنبيه المستخدم في حالة انخفاض مستوى الشحن الخاص ببطارية الماوس.

ومن أهم مميزات هذه البطارية أنها من نوع ليثيوم أيون، والتي تم تصميمها للتحمل والبقاء لأطول فترة ممكنة من الاستخدام، حتى تصل شحنة البطارية لتشغيل الماوس لمدة تصل إلى 40 ساعة أو أكثر من العمل.

إقرا أيضا :  تطبيق السناب شات

بالإضافة إلى أنها تحتوي على خاصية تتيح للمستخدم أن يقوم بالاختيار بين ألوان الإضاءة المتاحة حسب متطلباته الشخصية التي تتناسب معه.

أسعار الماوس اللاسلكي

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض سعر الماوس، ومن أهم هذه العوامل مستوى الدقة ومستوى الطاقة فكلما كان الماوس مصممًا على أعلى المستويات كلما ارتفع سعره وازدادت شهرته وانتشاره.

المصادر والمراجع