طريقة تحديث تعريفات الجهاز

طريقة تحديث تعريفات الجهاز

تحديث تعريفات الجهاز 

تحتاج جميع الأجهزة إلى عمل تحديث تعريفات الجهاز من وقت إلى آخر، أو بمعنى آخر يمكن إتمام عملية التحديث في حالة انتهاء مدة التحديث القديم الذي كان يعمل هاتفك أو جهازك من خلاله.

ويجب تحديث تعريفات الجهاز كل فترة، لضمان تشغيل تطبيقات جهازك بطريقة سلسة، وبدون وجود أي مشاكل أو أعطال الأجهزة، وضمان أداء أعلى لجهازك.

طريقة تحديث تعريفات الجهاز
طريقة تحديث تعريفات الجهاز

ما هي أنواع التحديثات الموجودة

تتمثل أنواع التحديثات إما الطريقة اليدوية، أو أن يقوم الجهاز بتحديث نفسه عند الاتصال بشبكة الإنترنت، وفي بعض الأجهزة يلزمها تحديث يدوي، وهي الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز.

أما أجهزة الحاسب الآلي التي تقوم بتحديث نفسها هي الأجهزة الخاصة بشركة أبل والتي تعمل بنظام ماك.

كيفية عمل تحديث للهاتف

  • تحتاج هواتفنا إلى عمليات إنعاش لها خلال فترات معينة، حيث قد يصبح إصدار الهاتف قد قدم  ويحتاج إلى تحديث، أو أن الإصدار به عدة عيوب يحاول المطورون علاجها، وتعمل عمليات التحديث على  إتمام عمليات الإنعاش تلك.
  • تعد الهواتف الذكية سهله التحديث، حيث تقوم بتحديث تلقائي لجميع البرامج والتطبيقات الموجودة عليها من نفسها عند اتصاله بشبكة الإنترنت، كم أن لو الهاتف جديد تستطيع ضبط تلك الخاصية من الإعدادات الخاصة بعملية التحديث.
  • ويتم عمل التحديث من خلال متجر الألعاب، حيث يقوم الجهاز بتحديث كافة التطبيقات التي انتهى وقت تحديثها، حتى يتم تحديث الجهاز ككل، وقد يتطلب الأمر حوالي ساعة من الزمن في حالة النت ذو السرعة المتوسطة.
إقرا أيضا :  تعليم برنامج WORD وطريقة تنزيله

كيفية عمل تحديث للكمبيوتر

تحتاج أجهزة الحاسوب عمل تحديث لبعض الأجزاء الموجودة فيه مثل اللوحة الكتابية، وتحديثات خاصة بالصوت، وتحديثات أخرى خاصة بالصور وغيرها.

تحديث الويندوز

ولن تحتاج عمل تحديث بنفسك اذا كان الويندوز الخاص بك هو النسخة المطورة من الويندوز وهو ويندوز 10، أما إذا كنت تحمل نسخة قديمة سواء كانت ويندوز 7، أو ويندوز 8، أو ويندوز 8.1، فيمكنك إتباع الآتي تحديث نظامك:

  • أولا: يجب النقر على أيقونة Windows Update أو تحديث الويندوز الموجودة في لوحة التحكم.
إقرا أيضا :  محطات الشحن الكهربائية من خرائط جوجل

 

  • ثانيًا: سوف تظهر لك شاشة جديدة يرجى أن تختار أيقونة التحقق من وجود تحديثات.

 

  • ثالثًا: نقوم باختيار أيقونة تحديث الحاسوب، ونقوم بتثبيت التحديث.

وبتلك الخطوات قد استطعت بالفعل تحديث تعريفات الجهاز الخاص بك، وتعد طريقة التحديث تلك هي الأمن، لأنها تتم من خلال الخادم نفسه، مما يتيح تحديث خالي من أي مشاكل أو عيوب.

المصادر والمراجع