ما هي فوائد الخضراوات

ما هي فوائد الخضراوات

نبذة عامة

فوائد الخضراوات كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد الخضراوات في احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتعد الخضراوات من أفضل المواد الغذائية لجسم الإنسان حيث أنها تحتوي على الكثير والكثير من العناصر المهمة لحيوية ونشاط جسم الإنسان وتناول الخضراوات بصفة مستمرة تعتبر من أفضل الطرق للصحة الجيدة والجسم السليم والخضروات تساعد في تنقية الدم وإزالة السموم من الجسم والكمية الموصى بتناولها يوميا من الخضراوات 3-5 حصص كل يوم.

فوائد الخضراوات للجسم

  • تعتبر الخضراوات من أهم أسس التغذية حيث أنها تعمل على زيادة حيوية الجسم إزالة السموم منه وتساعد في تنقية الدم وذلك أيضا لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج التي تقاوم الأمراض وتعتبر الخضراوات من مسببات فقدان الوزن.
  • ذلك لأنها تعطي الشعور بالشبع وتساعد في تخفض نسبة الكولسترول وتساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وجمال الشعر وذلك لاحتوائها على الكثير من الماء وتعالج الكثير من الأمراض مثل العقم والسرطان، تنقص الوزن وتهدئ الأعصاب وتقوي المناعة وتنشط الذاكرة وتساعد على تخفيف امتصاص الكربوهيدرات في مجرى الدم بعد الوجبات وهذا يعمل على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يوجد خضراوات ورقية مثل الملفوف واللفت التي تكون مليئة بالكالسيوم وذلك يزيد من قوة الأسنان والعظام ويعمل على الحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام تحتوي أيضا على البوتاسيوم وهو يحمي أيضا من مرض هشاشة العظام ويحافظ على مستوى ضغط الدم والخضروات كالكرنب.
  • تحتوي على البيتا كاروتين الذي يساعد في حماية البشرة من الشمس وذلك يتم عن طريق تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين A في الجسم وهو يكون آمن جدا الخوف منه والخضروات تحتوي أيضا على حمض الفوليك الذي ينتج السيروتونين الذي يعمل على تحسين المزاج وحمض الفوليك يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من فقدان الذاكرة.
إقرا أيضا :  فوائد نبات الخس للجسم

فوائد الخضراوات للشعر والبشرة

ما هي فوائد الخضراوات
ما هي فوائد الخضراوات
  • الخضراوات تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر للنمو بطريقه سليمة وصحية حيث إن الخضراوات التي يكون لونها أخضر غامق فهي غنية بفيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم والحديد.
  • هذه المواد تقوم بإنتاج مادة الزهم الزيتية التي تفرزها فروه الشعر وتساعد في ترطيب الشعر بشكل جيد وتحد من تساقط الشعر وهذه المواد الموجودة بالخضروات تجعل الشعر قوي وصحي أكثر من شامبوهات الشعر الغالية الثمن.
  • ويحتوي كل من الباذنجان والعنب والملفوف الأحمر على مضادات أكسدة مهمة جدا للبشرة حيث تجعله نظره ومتألقة وجذابة وتؤخر ظهور التجاعيد المبكرة للبشرة وتقلل من جفاف البشرة.
إقرا أيضا :  فوائد تناول الخروب لصحة الجسم

المصادر والمراجع

Health Benefits of Vegetables