كيفية اختيار سلك النت

كيفية اختيار سلك النت

 يسمى سلك النت بالكابل الذي يعتبر من أهم أنواع الوسائط السلكية التي نعتمد عليها خلال القيام بمهام نقل البيانات، والمعلومات بين الأجهزة المتنوعة، أو في الاتصال بالإنترنت، ومن خلال سلك النت يمكننا من الحصول على جميع المعلومات، والبيانات التي نبحث عنها على الإنترنت، ومرت الأسلاك بالمراحل الكثيرة، وتطورت حتى أنها اصبحت تختلف في السرعة، والقوة.

أنواع سلك النت

  • الكابل المحوري

يعتبر من الأسلاك التي اعتمد المتخصصين عليها في عمليات التوصيل، و نقل البيانات عبر الإنترنت، و منه نوعان النوع السميك، والنوع الرفيع، والفرق أن الأنواع السميكة تتمكن من نقل المعلومات، والبيانات إلى أبعد المسافات.

  • أسلاك الأزواج المفتولة

يعد من الأنواع المعروفة، والمشهورة التي نستخدمها الآن في نقل البيانات، والمعلومات عبر الإنترنت،  فهي الأسلاك التي تشبه أسلاك التليفون، وتحتوي على أربع أزواج من الأسلاك، كل زوجين ملفوفين مع بعضهم البعض، ومنهم الأنواع المختلفة التي تختلف بالطبع في القيام بمهام نقل البيانات حسب سرعتها.

  • الألياف الضوئية

و هي من أسلاك النت التي يطلق عليها فايبر، وفكرتها فكرة قديمة، ولكنها لها الكثير من الإستخدامات، واستخدمت الآن بشكل مميز جدا في مجال توصيل البيانات عبر الإنترنت، ويمكنها نقل كافة البيانات، والمعلومات، والاتصالات السريع، والمميز، لأنها تمتلك القدرات الفائقة التي تمكنها من النقل السريع للبيانات.

مشاكل أسلاك الإنترنت

  • عندما تتعرض أسلاك الإنترنت إلى القطع، أو التلف، فأن هذا الأمر يتسبب في ضعف الإتصال، كما يكون السرعه بطيئه بالشكل الملحوظ
  • نوع الأسلاك له دور كبير جدا في سرعة الإنترنت، فعندما تكون الأسلاك قوية ومتماسكة تزداد سرعة الإنترنت، ونتمكن من نقل المعلومات، والبيانات بقوة
  • طول السلك من الأمور الهامة جدا، والمؤثرة فعندما يزداد طول السلك إلى المسافات الطويلة فإن هذا الأمر يؤثر على سرعة النت، لأنه يتعرض إلى الكثير من العوامل الخارجية.
إقرا أيضا :  حل مشكلة تقطيع الفيديو على النت

كيف تختار سلك النت المناسب

  • لابد من البحث عن جميع الأنواع المعروضة من سلك الإنترنت لنقل البيانات، و قوة الإتصال من أسلاك الإنترنت، وحتى الآن نجد 7 أنواع من هذه الأسلاك مختلفة في السرعة والقوة، فلابد من إختيار الأفضل منها
  • ينصح المختصون باختيار النوع كات 7 لأن هذا السلك سرعته عالية جدا تصل الى 10 جيجا في الثانية، كما أن قوة التردد له عالية جدا مقارنة بباقي الأنواع من الأسلاك، ولهذا فهو يتربع على القمة لجميع أنواع أسلاك الإنترنت
  • عندما لن نتمكن من الحصول على السلك  كات 7 يمكن استخدام الأنواع الأقل منه في الجودة، وهي تتمكن من نقل البيانات بصورة جيدة.
  • وفي النهاية جميع انواع  أسلاك الإنترنت لا يفضل إستخدامها عندما تكون المسافات طويلة جدا، لأن المسافات الطويلة تقلل من سرعة الإنترنت، وتجعل نقل البيانات، والمعلومات يتم بصورة بطيئة.
إقرا أيضا :  طرق تخفيف سطوع شاشة الكمبيوتر

المصادر والمراجع

163 مشاهدة