كيفية تحميل ويندوز 10

كيفية تحميل ويندوز 10

الويندوز

من الممكن أن تجد أن جهاز الحاسوب الخاص بك قد أصبح يعمل بشكل بطيء وبدون أن تعرف السبب  وقد حاولت أن تحل كل المشاكل المتواجدة لديك ولم تجد أيضًا كما أنك تود تحميل بعض التنزيلات ولكنها لا تتوافق مع جهازك القديم، فهذه أسباب تتساءل من أجلها عن كيفية تحميل ويندوز 10 ، ولكي تعلم كيفية تحميل ويندوز 10 عليك أن تتابع السطور التالية.

كيفية تحميل ويندوز 10

لكي تستطيع ان تقوم بتحميل ويندوز 10 على محرك أقراص فلاش Flash Drive والذي يتواجد في جهازك، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • مبدئيًّا، إذا لم تكن تمتلك محرك أقراص فلاش Flash Drive 10، تستطيع أن تقوم بتحميله لكي تتمكن من القدرة على إيجاد نظام تشغيل ويندوز 10.
  • تستطيع أن تتبع الإرشادات التي تظهر لديك على صورة الـ IOS وذلك بغرض اختيار الوسائط التي سوف يتم استخدامها على الشاشة كما وأنه يجب عليك في تلك المرحلة أن تقوم باختيار محرك الأقراص المحمولة ال USB.
  • تستطيع بعد أن تقوم باختيار محرك أقراص الفلاش والذي يظهر لديك على الشاشة التالية مع العلم أنه من الواجب أن يكون ال USB متصلًا كما يجب ألا تقل المساحة التخزينية لمحرك الأقراص عن مساحة الـ 4 جيجابايت ومن ثم يمكنك أن تقوم بالضغط على أيقونة “التالي”.
إقرا أيضا :  كيفية التعرف على مواصفات جهازك

مع العلم أنك إذا لم تقم بعمل إدراج للمحرك الخاص بالأقراص في القائمة فإنه يجب أن تقوم بإرفاق محرك أقراص محمول، ومن ثم قم الضغط على عمل تحديث للقائمة الخاصة بمحركات الأقراص. 

يمكنك أن تقوم بالتحديد والتأكيد على محرك الأقراص الصحيحة وهذا في حالة تواجدت أجهزة أخرى تتصل بجهازك، وعن طريق ذلك يتم عمل إزالة لجميع الملفات التي تتواجد على الجهاز وبذلك يتم تثبيت ويندوز 10 على محرك الأقراص.

يمكنك بعدها أن تنتظر حتى يتم اكتمال بقية التنزيل ومن ثم يمكنك أن تقوم باتباع بقية الإرشادات التي تخص تثبيت ويندوز 10 على جهازك الخاص.

كيفية تثبيت ويندوز 10 يدويًّا على الجهاز

كيفية تثبيت ويندوز 10 يدويًّا على الجهاز
كيفية تثبيت ويندوز 10 يدويًّا على الجهاز

يمكنك أن تتبع عدة خطوات أخرى لكي تكمل تثبيت الويندوز على جهازك، فمثلًا:

  • يجب عليك في البداية أن تتأكد من أنه لا أثر لتواجد ويندوز 10 على جهازك قبل أن تقوم بتحميله عليه وقبل أن تقوم بعمل التثبيت اليدوي له على الجهاز.
  • ولكي تستطيع أن تتحقق من أنه لا وجود لويندوز 10 على الجهاز، تستطيع أن تتجه إلى جهة الإعدادات Settings ومن ثم قم بالضغط على الاختيار تحديث وأمان Update and security، ومن ثم قم باختيار Windows Update.
  • وبعد أن تنتهي من عمل تلك الخطوة، يمكنك التوجه نحو الصفحة الخاصة بتنزيل برامج مايكروسوفت، وتحميل ملفات الـ IOS وذلك من أجل أن تقوم بتحديث Windows 10 April 2018 ومن ثم قم بتشغيل المفتاح لتستطيع فتح  Windows 10 Update Assistant واتباع التعليمات التي تتواجد معه ليكتمل التثبيت.
إقرا أيضا :  طريقة رفع فيديو لليوتيوب من الهاتف

المصادر والمراجع