حل مشكلة بطاقة sim الغير صالحة

حل مشكلة بطاقة sim الغير صالحة

بطاقة sim 

نجد أن بطاقة sim غير صالحة في حالة عدم إدخال البطاقة بالطريقة الصحيحة في الهاتف، وهذا السبب يكون الأكثر إنتشارا، والتي تأتي من خلاله رسالة لا يوجدب بطاقة sim ، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعلها غير صالحة، والتي منها المشاكل التي يواجهها الهاتف في نظام التشغيل، ولا نعرفها إلا من خلال إتباع العديد من الخطوات.

طرق حل مشكلة بطاقة sim

طرق حل مشكلة بطاقة SIM 
طرق حل مشكلة بطاقة SIM
  • قفل الهاتف وإعادة تشغيله

عندما تقوم بإدخال البطاقة، ولا يتمكن الهاتف من التعرف عليها، يمكننا عمل فورمات، حتى نصل إلى حل إذا كان الخطأ في السوفت وير، أو في نظام تشغيل الهاتف، ويكون من خلال النقر المطول على زر الباور، والضغط على إعادة التشغيل، وننتظر قليلا حتى يتمكن الهاتف من حل المشكلة.

وهذه الخاصيه يعتمد عليها المستخدمين للهواتف في حالة إذا كانوا يريدون حجب الرسائل، والمكالمات الواردة من بعض الأشخاص المعينين، والقيام بعمل هذه الخاصية، والغائها يحل الكثير من المشكلات التي تخص بطاقة SIM غير صالحة.

  • مسح ذاكرة التخزين

تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الهامة جدا، لأن ذاكرة التخزين المؤقتة التي تتواجد داخل الهاتف عند القيام بمسحها، تساهم في حل الكثير من المشكلات التي تتعلق بالهاتف، ومن ضمن هذه المشكلات عدم وجود بطاقة SIM ، ويمكنك مسح الذاكرة من خلال الدخول على الإعدادات، والبحث داخل قسم التخزين، والضغط على الذاكرة التخزينية الداخلية، ثم على البيانات المخزنة، عندما تظهر لنا رساله سوف يتم من خلالها مسح كل التطبيقات المؤقتة على الهاتف.

  • تنظيف الشريحة
إقرا أيضا :  ما هو ال Web server

إذا كنت تستخدم هاتفك منذ فترة طويلة دون أن تقوم بتنظيف الشريحة، و إزالتها من مكانها، فإن السبب في مشكله عدم وجود بطاقة الهاتف هو إتساخ مكان الشريحة، مما يجعل الهاتف لا يتمكن من التعرف على الشريحة، فعليك في هذه الحالة أن تقوم بإخراج الشريحة، وتنظيفها.  

الحلول الاخرى لـ بطاقة sim

  • التحقق من مكان منفذ الشريحة

تتحرك الشريحة من مكانها بسبب سقوط الهاتف، وفي هذه الحالة يحدث خطأ، فنجد أن الهاتف يؤكد عدم وجود شريحة، لهذا لابد أن تتحقق من الوضع الذي تتواجد به الشريحة بالطريقة الصحيحة.  

  • تغيير وضع الشبكة
إقرا أيضا :  دعوى ضد تحديث فيس بوك

إذا قمت بهذه الخطوات السابقة، ولم تجد معها نفع في التخلص من المشكلة عليك بتغيير وضع الشبكه، حتى تصل إلى الوضع التلقائي، وهنا نجد أن الجهاز يتمكن من حل المشكلة، و يتعرف على الشريحة المتواجدة بداخله، وهذه الخطوات تتم  بطريقة تسلسلية، حتى يتمكن الجهاز من قراءة الشريحة بالصورة الصحيحة.  

المصادر والمراجع