كيفية تعلم التصميم الالكتروني

كيفية تعلم التصميم الالكتروني

التصميم الالكتروني

إن تعلم التصميم الالكتروني أصبح أمر سهل للغاية، قبل ذلك كان يجب دراسة لغات البرمجة، أما الآن بسبب ما أحدثته التكنولوجيا من تطور في شبكة الإنترنت، أصبح متواجد كثير من البرامج التي تساعد في إنشاء المواقع. 

ويعد التصميم الالكتروني بابا لكسب الرزق والحصول على المال من خلال الإعلان عن المنتجات أو الخدمات التي تريد تقديمها للعملاء، لذلك نجد في الاوان الأخير أصبح لكل شركة أو مؤسسة تجارية موقع خاص بها. 

الخطوات التي يجب إتباعها لتصميم موقع إلكتروني 

يمكن تنفيذ بعض الخطوات لكي تساعد في تعلم تصميم المواقع الإلكتروني ومن أهم هذه الخطوات ما يلي: 

  • يجب كتابة أسم المجال التي سوف تنشئ الموقع من أجله، ويجب أن يكون الاسم متوافق مع المنتجات أو الخدمات التي ترغب في الإعلان عنها. 

  وذلك حتى يسهل على العملاء البحث عنه، يفضل كتابة اسم المجال في البريد الإلكتروني للموقع.

  • البحث عن شركة مؤيدة للموقع: لكي يتم كتابة اسم المجال أو الخدمة المقدمة، قم بالبحث عن شركة مستضيفة لموقع الصفحة.

حيث يقوم كثير من مسؤولي خدمة الإنترنت قبول خدمات استضافة الصفحات، ثم يتم دفع الرسوم وتتحدد حسب حجم الموقع. 

  • تجهيز المحتوى: يجب عند تجهيز المحتوى مراعاة المعلومات التي يستطيع العملاء رؤيتها من خلال الموقع، وهذا يساهم في معرفة الأقسام الموجودة به. 
إقرا أيضا :  تطور الإنترنت وعلاقته بمحركات البحث

وينبغي الاطلاع على ما يحتاجه العميل من تعاملات، وبالتالي يجعل الموقع منظم وسهل البحث عن الأمور التي تخص العملاء و يرغبون في الاستفادة منها.  ولكي تنال جودة الموقع، يرجى تخصيص فني لتسجيل محتوى للموقع ، فعند توافر صور وفيديوهات ملائمة هذا يساهم في تسهيل الفهم على العملاء من حيث الخدمات المقدمة. 

  • تأسيس الموقع: تستطيع تأسيس الموقع بصورة فردية، أو بمساعدة مصممين محترفين، وهذا يسهل تصميم الموقع في أسرع وقت، وعرض النصائح بخصوص إنشاء الموقع، والعمل على تحديث الموقع.  كما يجب التحقق من مدى توافق إنشاء الموقع لسهولة الفتح على جميع الهواتف.

نصائح هامة بخصوص التصميم الالكتروني

نصائح هامة بخصوص إنشاء موقع
نصائح هامة بخصوص إنشاء موقع
  • عند تعلم تصميم المواقع الإلكترونية ينبغي على مطور الويب تعلم اللغة الإنجليزية، لأن جميع الخطوات التي يقوم بها مصمم الموقع تكون بها. وعند إنشاء موقع باللغة العربية، يجب التأكيد على تعلمها بدقة، لتجنب أي خطأ بالموقع.
  • ينبغي دراسة لغات البرمجة وذلك من خلال الدورات المتخصصة، أو تنزيل فيديوهات من اليوتيوب وحاول تطبيقها، وهذه الطريقة هي الأفضل في التعلم. 
إقرا أيضا :  مكونات القرص الصلب وتقسيمه

مميزات امتلاك موقع 

عندما تمتلك شركة أو مؤسسة موقع تجاري، يستطيع عملائها التواصل معهم في أي وقت، كما أن الموقع يسهل تبادل المعلومات بشأن المنتج أو الخدمة المقدمة بين صاحب الموقع والمشتري. 

المصادر والمراجع