خطوات حل مشاكل لوحة المفاتيح

خطوات حل مشاكل لوحة المفاتيح

مشاكل لوحة المفاتيح

مشاكل لوحة المفاتيح تظهر عند الكتابة عليها، وخاصة مع أنظمة التشغيل الحديثة، لأن لوحة المفاتيح في هذه الحالة تتكون من اللغات المتنوعة، و إذا كنت تواجه مشاكل لوحة المفاتيح عند محاولة كتابة أي حرف، أو رقم، فلابد أن تتبع الخطوات التالية، حتى لا تتعرض إلى مشكلة الكيبورد الذي يكتب الحروف بالخطأ.

خطوات حل مشاكل لوحة المفاتيح

  • التأكد من الإعدادات

لابد أن تتحقق من جميع الإعدادات الخاصة باللغة على جهاز الحاسوب، إذا كان نظام التشغيل الخاص بك ويندوز أكس بي، أو ويندوز 8، أو 7 أو 10، يمكن أن تذهب إلى قائمة أبدا ثم الانتقال إلى لوحة التحكم، والضغط على الخيارات التي تخص اللغة من هذه القائمة المتواجدة، ثم نختار بعد هذا تبويب اللغات الذي يتواجد في خدمة النص، وبعدها نختار اللغه الخاصة بالإدخال، ثم نضغط على زر التفاصيل.

وبعد أن ندخل على تبويب الإعدادات نتحقق من أن اللغة المستخدمة هي اللغة الخاصة بنا، أو يتم اختيار اللغة المناسبة من خلال الضغط عليها، وحذف كل اللغات التي لا تحتاج إليها.

  NumLock

هذا الزر عند الضغط عليه يقوم بتحويل الكثير من الحروف التي تتواجد على لوحة المفاتيح إلى أرقام، لهذا لابد أن نتاكد من أن هذا الذل معطل تماما فهو قد يكون الخطأ الوحيد في الكيبورد.

 خطوات Run و قائمة Start

  • نضغط على قائمة ابدأ، ثم نقوم بكتابة المنطقة، واللغة، والضغط على إدخال.
  • ومن خلال هذا التبويب الذي تتواجد به اللغة ننتقل إلى أسفل، ونختار اللغة التي تفضلها من خلال تحديدها بالسهم.
  • بعد أن نقوم بتغيير اللغة نعمل على إعادة التشغيل لجهاز الكمبيوتر، حتى يتمكن من حفظ جميع التغييرات التي قمنا بها، ويتعرف إذا كانت الكيبورد تقوم بعملية كتابة الحروف بالطريقة الصحيحة أم لا، وهذه من اهم خطوات حل مشاكل لوحة المفاتيح.
إقرا أيضا :  ما هي طريقة حذف المدونة

إعادة تثبيت تعريف لوحة المفاتيح

إعادة تثبيت تعريف لوحة المفاتيح
إعادة تثبيت تعريف لوحة المفاتيح

نقوم بتثبيت برنامج التشغيل لوحة المفاتيح من خلال إلغاء تثبيته من مدير الجهاز، و نتمكن من إعادة عملية تثبيت برنامج الكيبورد، وحل جميع المشكلات التي تواجهنا، وخاصة الحروف الخاطئة من خلال الضغط على العلامة الخاصة بالـويندوز زائد حرف ار مع كتابه devmgmt.msc  آخر ثم مكان بالضغط على  لوحة مفاتيح PS2 قياسية من داخل إدارة الأجهزة حتى نتأكد من أن البرنامج تم بالشكل الصحيح، وبعد هذا نقوم بالنقر فوق الزر الذي يختص به إلغاء التثبيت.

 وفي حالة إذا لم تنجح جميع هذه الخطوات السابقة التي قمنا بها هنا تكون المشكلة في الكيبورد نفسها، وليس نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسوب، والحل يكون باستخدام لوحة مفاتيح أخرى، حتى نتمكن من تحديد السبب الرئيسي لهذه المشكلة.

إقرا أيضا :  طريقة بحث الصور في قوقل

المصادر ولمراجع