أسهل الطرق لتعلم لغة Java

أسهل الطرق لتعلم لغة Java

تعلم لغة Java

تعتبر لغة Java من أفضل اللغات التي تخص البرمجة، والذي يحتاج جميع المبرمجين تعلمها، حتى يواكبوا التطورات
الحديثة، لأنها من اللغات القوية التي تدعم الأمن، والإدارة المقوية للذاكرة، كما أن لغة Java تحمل العديد من
المميزات، والتي من خلالها يتمكن المبرمج من كتابة التعليمات الخاصة بالبرامج، كما أنها تمكنه من أداء الوظائف
المتعددة في آن واحد.

منصات تساعد على تعلم لغة Java

منصات تساعد على تعلم لغة Java
منصات تساعد على تعلم لغة Java
  •  Codecademy

تعتبر الـ Codecademy إحدى المنصات التي تتيح للمبرمج تعلم لغة جافا من خلال الإنترنت، فهي تعد من المنصات التعليمية التي تعمل على تعلم الطلاب للبرمجة من خلال الانترنت، وهذه المنصة تتمكن من التعامل مع جميع المبرمجين سواء المبتدئين، أو ذوي الخبرات العالية في المجال.

  • Udemy

تعتبر يوديمي من أكبر المنصات التعليمية المجانية التي توفر الكثير من الدورات التدريبية، والكورسات التعليمية التي تعد بالمجان إلى المبرمجين عبر الإنترنت، وهي تبدأ من الصفر حتى تصل بالمبرمج إلى الاحتراف في مجال البرمجة، وتعلم لغة Java يساعد على إعداد البيئة البرمجية للـ Java من خلال الكثير من المحاضرات التي تعتمد على الفيديو، ويقدمها أصحاب الخبرات الكبيرة لتبسيط المعلومات إلى الطلاب.

  •  Coursera

هذه المنصة تساعد المبرمجين في الحصول على بعض البرامج التعليمية التي تساعدهم في تعلم لغة البرمجة Java ، فهي تعد المكان المثالي الذي يساعد المبرمجين على الحصول على موضوعات متنوعة، مثل لغات البرمجة، وعلوم البيانات، كما أنها تقدم فيديوهات التعلم من خلال العديد من اللغات.

  • Java Code Geeks
إقرا أيضا :  ماذا تعرف عن انترنت الاشياء

هذه المنصة يوجد فيها الكثير من المميزات التى تجعلها مميزة، ومختلفة عن باقي المنصات التي توفر البرامج التعليمية حول لغة البرمجة Java ، والتي من أهمها أنها من الممكن تنزيل الدورات المجانية على الإنترنت، وفيها العديد من الأنظمة الأساسية، والتي منها Java المكتبي، وJava الأساسي، ويمكن تحميل هذه المستندات بسهولة كبيرة جدًّا.

  • Simplilearn

تقدم هذه المنصة البرنامج التدريبي الذي يساعد المبرمجين على البدء في معرفة جميع مفاهيم لغة Java ، ويمكن من خلال هذه المنصة التعلم بالشكل المبدئي، والوصول إلى المستويات المتقدمة من البرمجة.

  • YouTube

يمكن للمبرمجين من خلال اليوتيوب الحصول على العديد من الشروحات المجانية التي تقدم من خلال أصحاب الخبرات الكبيرة لجميع مستويات المبرمجين سواء المبتدئين، أو المحترفين، والأمر الرائع في الاعتماد على اليوتيوب أنه لا يقيد المبرمج بأي وقت زمني.

  • رواق 
إقرا أيضا :  كيفية استخدام الانترنت بشكل صحيح

رواق تعتبر من أفضل المنصات العربية التي تتيح للمبرمجين الحصول على شهادة الكورس، وتوفر عليهم اختيار المادة التي يتعلمونها، و يبدأون في تعلمها بالصورة المجانية من خلال أشهر المحترفين. 

المصادر والمراجع