ما هي فوائد البطيخ للرجيم

ما هي فوائد البطيخ للرجيم

يستخدم البطيخ للرجيم ، ويعتبر من أجمل الفواكه في الصيف وأكثرها شعبية وهي من الفاكهة المحببة للأطفال والكبار ويعتبر من الفواكه الأساسية في فصل الصيف ، ويستخدم البطيخ للرجيم فهو من الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، وذلك لأنها تحتوي بنسبة تسعة وتسعون في المئة على مياه، ويوجد منه عدة أنواع، وهي: البطيخ الأخضر والبطيخ الأصفر أو ما يطلق عليه الشمام. 

أهم فوائد البطيخ للرجيم 

  • إن البطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، وهو أيضًا يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين سي والحديد والماغنسيوم الذين يمدون الجسم بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها. 
  • وجود الحديد والماغنسيوم في البطيخ يؤدي إلى سرعة الامتصاص وذلك يساعد في فقدان الوزن بشكل سريع . 
إقرا أيضا :  المكملات الغذائيه للأجسام النحيفة

أفضل نظام لتناول البطيخ للرجيم 

أفضل نظام لتناول البطيخ للرجيم 
أفضل نظام لتناول البطيخ للرجيم
  • يفضل تناول البطيخ بشكل يومي، وفي اليوم يتم تناول حوالي كيلو غرام إلى اثنين كيلو، وذلك سوف يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة طوال اليوم، وإذا تم الاستمرار على هذا النظام لمدة شهر فسوف يفقد الشخص من وزنه ما بين ثلاثة إلى خمسة كيلو غرام خلال أيام معدودة. 
  • المياه الموجودة في البطيخ تساعد في فقدان الوزن، وتساعد أيضًا على إخراج السموم من الجسم وتساعد على تنظيم عملية الهضم بشكل كبير. 
  • البطيخ يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي عندما تدخل إلى المعدة يزداد حجمها وتأخذ وقتًا طويلًا حتى يتم هضمها.  
  • يمكن تحضير البطيخ كمشروب ولكن بدون إضافة سكر، ويتم تناول ما لا يقل من أربع أكواب منه يوميًّا، حيث أن سعراته الحرارية قليلة جدًّا. 
  • يمكن تناول البطيخ كسلطة، حيثيتم إضافة بعض الخضار المسلوقة مع الأعشاب والملح الفلفل، وبذلك يصبح وجبة متكاملة قليلة السعرات وصحية للجسم. 
إقرا أيضا :  دور عصير الطماطم في تقوية جهاز المناعة

هل تناول البطيخ بكثرة يؤثر بنتائج غير إيجابية على الجسم 

رغم فوائد تناول البطيخ للرجيم لكن تعتبر كثرة تناول البطيخ مضرة للأشخاص الذين يعانون من زيادة نسبة البوتاسيوم في الدم بصورة سلبية حيث أنه يؤثر على القلب والأوعية الدموية حتى يصل الأمر إلى حدوث سكتة قلبية، كما أن كثرة البوتاسيوم تؤثر على الكلى والأعصاب والعضلات التي تصل إلى حدوث فشل كلوي، لأن الكلى هي السبب في طرد النسبة الزائدة من البوتاسيوم من الجسم ففي هذه الحالة يجب تقليل تناول البطيخ إلى كوب واحد فقط في اليوم من عصير البطيخ لا أكثر. 

المصادر والمراجع