تعرف على ايجابيات وسلبيات الحاسوب

تعرف على ايجابيات وسلبيات الحاسوب

ايجابيات وسلبيات الحاسوب

ما هي ايجابيات وسلبيات الحاسوب ؟يعمل الكمبيوتر على جعل حياة الإنسان أسهل بسبب سرعته الفائقة ودقته وتخزينه، حيث يمكن للبشر حفظ أي شيء والبحث عنه بسهولة عند الحاجة. يمكننا أن نقول الكمبيوتر آلة متعددة الاستخدامات لأنها مرنة للغاية في أداء وظائفهم. ولكن أجهزة الكمبيوتر لديها العديد من المزايا والعيوب الهامة دعونا نتعرف على ايجابيات وسلبيات الحاسوب .

ايجابيات الحاسوب

تعدد المهام

تعدد المهام أحد الميزات الرئيسية للكمبيوتر. يمكن للشخص أداء مهمات متعددة، وعملبات متعددة، وحساب المشاكل العددية في غضون ثوان قليلة. يمكن للكمبيوتر أداء تريليون عملية في الثانية.

السرعة

الآن الكمبيوتر ليس مجرد جهاز لإجاراء العمليات الحسايية والمنطقية، فهو مهم للغاية في حياة الإنسان وقد يخل محل الإنسان أيضاً في بعض الوظائف في الحاضر والمستقبل.

إقرا أيضا :  كيفية تعلم لغة البرمجة

واحدة من المزايا الرئيسية للكمبيوتر هي سرعته المذهلة ، والتي تساعد الإنسان على إكمال مهمته في بضع ثوان. يمكن تنفيذ جميع العمليات بسرعة كبيرة والتي تستغرق وقتًا طويلاً لأداء المهمة.

التكلفة / مخازن كمية هائلة من البيانات
إنه حل منخفض التكلفة، إذ يمكن للشخص حفظ بيانات ضخمة ضمن ميزانية منخفضة. قاعدة البيانات المركزية لتخزين المعلومات هي الميزة الرئيسية التي يمكن أن تقلل من التكلفة.

الدقة
واحدة من المزايا الجذرية للكمبيوتر هي التي يمكن أن تؤدي ليس فقط العمليات الحسابية ولكن أيضا مع الدقة.

أمن البيانات
تعرف حماية البيانات الرقمية بأمان البيانات. يوفر الكمبيوتر الأمان من القوى المدمرة ومن الإجراءات غير المرغوب فيها من المستخدمين غير المصرح لهم مثل الهجمات الإلكترونية أو هجمات الوصول.

سلبيات الحاسوب من ايجابيات وسلبيات الحاسوب

هجمات الفيروسات والقرصنة
يعد وصول غير مصرح به عبر الكمبيوتر لبعض الأغراض غير المشروعة. يتم نقل الفيروسات من مرفق البريد الإلكتروني ، وعرض إعلان على موقع غير آمن ، من خلال جهاز قابل للإزالة مثل USB وما إلى ذلك بمجرد نقل الفيروس في الكمبيوتر المضيف ، فإنه يمكن أن يصيب الملف ، ويستبدل الملف وما إلى ذلك.
على سبيل المثال: تم إيقاف جزء كبير من الإنترنت بما في ذلك Twitter و Netflix و Reddit و CNN في أكتوبر 2016 نظرًا لأن أكبر هجوم DDoS تم إطلاقه على مزود الخدمة DYN باستخدام IoT Botnet.

إقرا أيضا :  كيفية استخدام نظام البرودكاست

جرائم الإنترنت (الجرائم الإلكترونية)
الجريمة الإلكترونية عبر الإنترنت تعني أن الكمبيوتر والشبكة ربما استخدما من أجل ارتكاب الجريمة. تعتبر عمليات التسلل عبر الإنترنت وسرقة الهوية هي النقاط التي تندرج تحت الجرائم الإلكترونية عبر الإنترنت. على سبيل المثال: يمكن للمرء الحصول على حق الوصول إلى حساب التسوق الخاص بك مثل حساب الأمازون، حيث سيكون هذا الشخص قادرًا على معرفة تفاصيلك الشخصية مثل بطاقة الخصم أو رقم بطاقة الائتمان التي يمكن استخدامها بشكل خاطئ.

إقرا أيضا :  كيف أقوم بتحديث الآيفون

انخفاض في فرص العمل
أساسا الجيل الماضي لم يستخدم الحاسوب أو لديهم معرفة الكمبيوتر واجهوا مشكلة كبيرة عندما انتشر هذا الجهاز الذكي، كما رأينا في القطاع المصرفي ، واجه كبار موظفي البنوك هذه المشكلة عندما وصل الكمبيوتر إلى القطاع المصرفي.

وقد يؤدي وجود الحاسوب كما ذكرنا في بداية المقال إلى استبدال القوى البشرية بأجهزة وبوبوتات مما يخفض فرص العمل.

سلبيات الحاسوب من ايجابيات وسلبيات الحاسوب
سلبيات الحاسوب من ايجابيات وسلبيات الحاسوب

المصادر والمراجع

  1. Pros & Cons of a Desktop Computer

  2. 14 Main Advantages and Disadvantages of Computer Networking