حل مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي

حل مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي

لوحة المفاتيح

 مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي يعد من المشكلات الغريبة التي تسبب الشلل في إستخدام الأنواع العديد من الهواتف، لأننا لا نتمكن من كتابة، أو إرسال أي نص من النصوص التي نحتاج إليها، فمشكله اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي تنتشر في الكثير من أجهزة الأندرويد، و لابد أن نتعرف على الحلول لهذه المشكلة.

حلول مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي

  • إعادة تشغيل الكيبورد

نقوم بتفعيل تطبيق الكيبورد، ونعمل  إعادة تشغيل من جديد، وقد يكون هذا الحل من الحلول الفعالة في التخلص من مشكلة إختفاء لوحة المفاتيح في الهاتف، وتتم هذه الخطوات من خلال فتح قائمة التطبيقات، والإنتقال إلى مدير التطبيقات، ونختار جميع التطبيقات، ويعرض لنا الهاتف التطبيقات المثبتة التى تبحث عن الكيبورد، ونضغط عليها، ونختار تفعيل تشغيل الكيبورد.

إعادة تشغيل الكيبورد
إعادة تشغيل الكيبورد
  • إعادة تشغيل الهاتف

إعادة تشغيل الهاتف من الأمور التي تساعد على وجود الحلول لكافة المشكلات في أي تطبيق، وتمكنا من الوصول إلى إصلاح الخلل البسيط الذي يتواجد في الهواتف، ولابد أن نتأكد من أن لوحة المفاتيح تعمل بالشكل الصحيح.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

نقوم عند وجود بعض الأخطاء البسيطة في الهواتف بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة، لأنها تحتوي في بعض الأوقات على الملفات التالفة، والتي تؤثر على بعض أجزاء الهاتف، و عند مسح هذه الملفات التالفة بما تحتويه من بيانات، ومعلومات لابد أن نجد أن لوحة المفاتيح قد تم تفعيلها.

  • تحميل تطبيق الكيبورد
إقرا أيضا :  نظام ios والأجهزة التي يدعمها

عندما نفشل في جميع المحاولات السابقة يمكن أن نقوم بتحميل تطبيق الكيبورد من المواقع الموثوق بها، مثل موقع جوجل بلاي، وهذا الحل يعتبر الحل الأمثل في الحصول على لوحة المفاتيح الجديدة التي تعمل بالشكل الفعال، وأن نستغنى عن التطبيقات الإفتراضية التي تتواجد على الجهاز.

من الحلول الاخر لـ اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي

  • تحديث الهاتف

لابد أن نهتم لتحديث الهاتف من فترة إلى أخرى، لأن البرمجيات المتواجدة على الهاتف لها دور كبير جدا في جعل كافة التطبيقات تعمل بسهولة دون أن تتعرض إلى المشاكل المتنوعة، ولابد أن تتاكد من أنك تقوم بإجراء التحديثات الأخيرة للهاتف، وتثبيتها عليه بالشكل الصحيح.

  • عمل ضبط مصنع للجهاز 
إقرا أيضا :  ما هي مميزات متصفح اوبرا

نلجأ إلى هذه الخطوة بعد القيام بعمل جميع الخطوات السابقة، للحصول على لوحة المفاتيح عند القيام بعمل ضبط مصنع للجهاز، نجد أن الجهاز يعمل كأنه جديد عند شرائه، ولكن لابد أن نقوم بنقل جميع البيانات، والمعلومات المهمة قبل أن نقوم بهذه الخطوة.

المصادر والمراجع