ما هي محتويات شبكة الانترنت العالمية

ما هي محتويات شبكة الانترنت العالمية

شبكة الانترنت

تتعدد المكونات التي يتم تواجدها  على شبكة الإنترنت والتي تقوم كلها معا ببناء الإنترنت على الرغم من اختلافها، ومن كونها تؤدي وظائف مختلفة، إلا أنها تعد من محتويات شبكة الانترنت.

ولأن محتويات شبكة الانترنت مختلفة وكلها خوادم والتي تتصل كلها مع بعضها حول العالم،  والتي تتكون من محتويات عدة الا انها شبيهة بآلية عمل الشبكات المنزلية أو في الشركات على الرغم من اختلافها بعدد الأجهزة المتصلة ببعضها.

الانترنت ومحتوياته

لغة ترميز النص الفائق 

وهي اللغة التي يتم اختصارها بواسطة كلمة HTML، وهي مجموعة من الرموز أو العلامات والتي يتم كتابتها في داخل ملف يختص بالتوضيح للمتصفح وكيفية إظهاره للصفحة المطلوبة وما تحتويه الصفحة من صور أو كتابات بالشكل المطلوب البحث عنه، حيث أن كل تنصيص من ضمن الملف المراد يقوم بتشكيل عناصر في الصفحة.

الشبكة العميقة

إقرا أيضا :  طرق إظهار الملفات المخفية

ويعد ذلك المصطلح الذي يعبر عن المحتوى الذي يتواجد على الإنترنت والذي يقوم بالتعبير عن المحتويات الخفية والغير ظاهرة عبر الإنترنت، والتي لا يمكنها أن تظهر لأي مستخدم حتى ولو حاول البحث عنها عن طريق لجوئه إلى البحث على محركات البحث الشهيرة، والتي تعد على قدر كبير من الحماية، سواء بواسطة كلمة المرور أو الروابط الغير مستديمة.

 بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكترونية أو الحسابات البنكية أو بالنسبة للرسائل الشخصية والتي تتواجد في مواقع التواصل الإجتماعي وأمثال ذلك موقع مثل موقع تويتر، بالإضافة إلى الصور والعديد من الشبكات وغيرها من الأشياء التي يتم حمايتها.

إقرا أيضا :  ما هي أضرار الإنترنت

كما يتم اعتماد أن البيانات الخام مثل البيانات الحكومية وغيرها من البيانات التي يقوم العلماء باستخدامها أو الباحثين، إضافة على ذلك قواعد البيانات التي من الممكن أن يتم استخدامها في عمل الأبحاث وهي جميعها من ضمن نطاق الشبكة العميقة، علما بأن الشبكة المظلمة أيضا يتم اعتمادها أيضا من ضمن الشبكة العميقة أيضا. 

الشبكة العميقة
الشبكة العميقة

خدمات شبكة الانترنت

أما عن ما يقوم الإنترنت بتقديمه من الخدمات، فإن الإنترنت يعمل على إفادة كلا من الباحثين والمستخدمين في العديد من الخدمات، فمثلا:

إقرا أيضا :  ماهو التخزين السحابي وما فوائده

خدمة التخاطب والمحادثات

يمكنك أن تقوم بإتمام تلك الخدمة وذلك باستخدام بث المحاضرات كما يمكن بواسطتها أن يتم عقد الإجتماعات والعمل على نقل المحاضرات التي يتم إلقائها ومحاضرتها في القاعات الدراسية ولكن يتم نقلها وتصويرها عن بعد وهو من أحد أشكال عمليات التعليم عن بعد، كما أنها تقوم أيضا بعمل حل لمشكلة نقص أعضاء هيئة التدريس والمعلمين أيضا كما أنها تقوم بعرض بعضا من التجارب العلمية التي يتم إجراؤها بواسطته.

المصادر والمراجع