النباتات الغنية بمادة الكلوروفيل

النباتات الغنية بمادة الكلوروفيل

النباتات الغنية بمادة الكلوروفيل

إن مادة الكلوروفيل توجد في الكثير من الخضروات الخضراء، ويعتبرها الناس المكمل الصحي لما تحتويه من فوائد كثيرة تحسن الصحة، وتزيد من طاقة الفرد، وتكافح كافة الأمراض التي نتعرض لها، ويجب أن نتناول النباتات الغنية بمادة الكلوروفيل في الوجبات الأساسية لحماية الجسم، وتزويده بالطاقة.

ما هو الكلوروفيل

هو الصبغة التي تعطي النباتات اللون الأخضر، وتستخدم هذه الصبغة مع ضوء الشمس، للحصول على العناصر الغذائية الخاصة بالنبات، وتعتبر طريقة من الطرق في النظام الغذائي، وهي بديلة للمكملات الغذائية التي يتناولها الكثير من الأفراد على شكل الكبسولات، أو الحبوب.

أهم النباتات الغنية بالكلوروفيل

يوجد الكثير من أنواع الخضروات الخضراء الطبيعية الغنية بالكلوروفيل، والتي من أهمها: الخردل الأخضر، البقدونس، السبانخ، الكرنب الأخضر، البازيلاء، الفاصوليا الخضراء، والشاي الأخضر، وتتواجد فيها مجموعة من الفيتامينات والمعادن الصحية.

أهم فوائد الكلوروفيل

  • مكافحة الشيخوخة

يتمكن من علاج الشيخوخة، لأنه يحتوي على المادة التي تقلل من العلامات التي تظهر عند كبار السن بسبب التعرض إلى أشعة الشمس، ويعتبر كريم للبشرة ويزيل شيخوخة الجلد.

  • علاج حب الشباب

يتمكن من التقليل من حب الشباب، وإخفاء المسامات الكبيرة المرئية، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات الحديثة.

  • خصائص بناء الدم

الكلوروفيل شبيه بالهيموجلوبين المتواجد في الدم، ولهذا فقد اقترح الكثير من الباحثين شرب عصير قمح الحشائش، لأنه يكون غني بها، مما يساعد في علاج الإضطرابات ونقص الهيموجلوبين.

  • خصائص التئام الجروح
إقرا أيضا :  نبات السدر: فوائد نبات السدر

يساعد الكلوروفيل في التئام الجروح، وخاصة عند كبار السن، كما أنه يمنع حدوث العدوى بالأمراض.

  • علاج السرطان

فقد أثبت قدرته على علاج السرطان في بعض الاختبارات التي تم إجراؤها على العديد من الحيوانات، كما أنه يساعد على منع نمو السرطان، ويحمي من الإصابة به لدى الفئران.

استخدام مكملات الكلوروفيل

استخدام مكملات الكلوروفيل
استخدام مكملات الكلوروفيل
  • هناك أنواع عديدة من مكملات الكلوروفيل التي تنتشر في الأسواق، وتتميز بقوة التركيب، وبعضها يكون على شكل قطرات يمكن للأشخاص أن يضيفوها إلى الماء، أو أي مشروب آخر، كما أن البعض منها يكون على شكل كبسولات.
  • تتضمن على بعض التعليمات حول كيفية استخدامها، وإذا لم تكن موجودة فإنه لا بد من استشارة الطبيب المختص بالتغذية، وذلك للتمكن من تناول هذه المكملات بالشكل الصحيح.
  • جميع المكملات الخاصة بالكلوروفيل تتميز بالأمان، وليس لها أي أنواع من الآثار الجانبية الخطيرة، ولكن خلال فترات الحمل والرضاعة لا بد من سؤال الطبيب المختص قبل تناول هذه المكملات.
إقرا أيضا :  فوائد استخدام النعناع البري

المصادر والمراجع