أين تذهب في مدينة جدة

أين تذهب في مدينة جدة

مدينة جدة

أين تذهب في مدينة جدة ؟ سؤال انتشر على نطاق كبير في الأونة الأخيرة حيث أصبحت مدينة جدة العاصمة التجارية المشهورة للسعودية بفضل إطلالتها على البحر الأحمر و لديها أكبر ميناء على شاطىء البحر، و أصبحت جدة في الأونة الأخيرة من أشهر الأماكن السياحية التي يحلم بزيارتها جميع السياح من كل أنحاء العالم لما فيها من معالم تاريخية وأماكن ترفيهية.

أهم الأماكن السياحية في جدة

اهم الأماكن السياحية في جدة
اهم الأماكن السياحية في جدة

يوجد العديد من الأماكن السياحية و التاريخية والترفيهية في مدينة جدة التي تتميز بمعالمها التي مزجت بين الماضي والحاضر معاً في صورة رائعة دعونا نتعرف على أشهر الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في جدة: 

  • باب مكة

من أشهر المعالم التاريخية في جدة، وكان يعتبر حصنًا منيعًا لحمايتها من أي حروب و أعداء، ولكن الآن أصبح يحتوي على أشهر سوق شعبي يضم العديد من السلع المختلفة. 

  • جزيرة الشراع

تعتبر هذه الجزيرة من أشهر الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال، حيث يضم العديد من المجالات و الهوايات المتنوعة التي يحبها الأطفال مثل الرسم والتلوين، ويوجد فيها صالة مخصصة لذلك، وموقعها متميز جدًّا، حيث أنها تطل على شاطئ البحر الأحمر وفيها العديد من المسابح و الألعاب المائية التي يفضلها الأطفال وبها مطعم رائع جدًّا يقوم بتقديم أشهى الأكلات الآسيوية والعربية وفيها العديد من المجالات الترفيهية والتعليمية التي يحتاجها الأطفال.

  • فقيه أكواريوم
إقرا أيضا :  هيئة الاتصالات السعودية

هذا المكان يضم عالم الأحياء المائية بصورة كاملة إذا كنت من محبين مشاهدة الأنواع المختلفة والنادرة من الأسماك أكواريوم في مدينة جدة هو المكان والاختيار المناسب لك حيث أنه يضم أكثر من 200 نوع من الأحياء البحرية تضم الأسماك الكبيرة والصغيرة وأسماك القرش والهامور وفرس البحر وغيرهم ويوجد فيها صالة ترفيهية خاصة بتقديم عروض للدلافين وفيها صالة خاصة للتزلج يمكنك ممارسة الأنشطة الترفيهية في هذا المكان.

  • ملعب الجوهرة

من أشهر الملاعب و يعد ثاني أكبر ملعب في السعودية، وتم بناؤه في مدينة الملك عبدالله الرياضية في عام 2009م، وصمم خصيصًا لممارسة كرة القدم ويوجد به العديد من الصالات التي يمارس فيها ألعاب القوى، كما يوجد فيه أيضاً مسجد كبير وصالات لكرة اليد و التنس وسباقات المضمار وغيرهم من الأنشطة الرياضية، ويقام فيها الكثير من المباريات الكبيرة والتي تساعد في جلب العديد من الجماهير والسياح أيضًا. 

المصادر والمراجع