أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل

أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل

سلامة الحمل

هناك أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل ولا تعرفها الكثير من النساء، حيث أن هناك أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل والتي تقوم بتأثير سلبي بشكل كبير عليها وعلى الجنين أيضًا فيجب فورا على المرأة الحامل عند معرفتها بحملها التوقف عن بعض الأمور والعادات  الخاطئة  التي تقوم بها وسوف نقدم لكم اليوم في نقالنا الكثير من العادات التي تمارسها المرأة الحامل في حياتها اليومية.

5 أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل

تنظيف صندوق فضلات الحيوانات

أهم ما يجب الابتعاد عنه وخاصة في الفترة الأولى من الحمل هو الابتعاد عن تنظيف صندوق فضلات الحيوانات حيث أنها يعمل خطر كبير للمرأة والجنين ومن هذه المخاطر هو مرض القطط أو داء المقوسات فهذا يصيب الأجنة في شهورهم الأولى كما أنها تسبب لهم عمى وتلف الدماغ أيضًا و تلف في العين والإعاقات الذهنية.

المخدرات

يجب علي المرأة الحامل أن تتوقف عن تنال أي نوع من الأدوية المخدرة إلا تحت أشراف طبيب فهي تقوم بتأثير كبير جدا حيث أنها تعمل علي ولادة مبكرة وتصيب الطفل بالوفاة وكما أنها أيضًا تعمل على التشوهات الخلقية في الفترة الثانية من الحمل.

5 أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل
5 أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل

التدخين

يجب على المرأة الحامل عند معرفتها بحملها أن تتوقف عن التدخين حيث انه يقوم بعمل أثار طويلة المدى للأطفال فأنه  يقوم بعمل موت مفاجئ للرضع حديثة الولادة ويسبب في الولادة المبكرة ويعمل أيضًا على التشوهات الخلقية مثل الشفة المشقوقة والحنك المشقوق والذي لم يظهر لهم علاج إلى الآن.

إقرا أيضا :  معرفة نوع الجنين من البول

الأدوية

يوجد الكثير جدا من الأدوية التي يجب على المرأة الحامل عدم الاقتراب منها في فترة حملها ومن أهم هذه الدوية الذي يجب الابتعاد عنها هي الايبوبروفين وبعد أدوية المضادة للالتهابات وأيضًا أدوية البرد والزكام يفضل الابتعاد عنهم خلال فترة الحمل الأولى والعلاجات العشبية وأيضًا جميع المضادات الحيوية فلها تأثير كبير جدا وسلبي على الأجنة في الفترتين الأولى والأخيرة من الحمل فيجب أن تستشيري طبيبك أولا.

إقرا أيضا :  أضرار ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل

بعض أنواع التمرينات الرياضية

يوجد العديد من التمرينات الرياضية التي تقوم بها المرأة الحامل في فترات الحمل الأولى ولكن يجب على المرأة الابتعاد عن هذه التمارين وهي الجري الكثير والقفز وخاصة في الفترة الأولي من الحمل بعض الحركات الخطيرة والسريعة يجب البعد عنها أيضًا وكذلك التغيرات المفاجئة في الحركة يجب أن تكون بسيطة ويوجد الكثير من التمرينات الأخرى التي لا تسبب لك المتاعب والمشاكل لكي ولجنينك ويجب عليك استشارة الطبيب قبل أي تمارين تقومين به.

المصادر والمراجع