صحة الشعر

نصائح اهتمي بها قبل وضع صبغة الشعر

نصائح اهتمي بها قبل وضع صبغة الشعر

أضرار صبغة الشعر

تعتبر صبغة الشعر من الأمور التي تسبب في إجهاد الشعر بصورة كبيرة وكذلك في تلفه، لذلك يجب تجنب استخدام صبغة الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، وذلك لأن العديد من النساء ترغب في تغيير لون شعرها من أجل الحصول على إطلالة جذابة، وهو يكون أمر جيد المظهر ولكن مضر باطنيا، لأنه يسبب الكثير من الأضرار على الشعر، والتي منها:

  • تلف الشعر

 فمعظم انواع صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر، وتسبب تلف وتساقط بصيلات الشعر.

  • صعوبة تمشيط الشعر

 كما ان الصبغات لا تؤثر فقط على لمعان الشعر بل يؤثر أيضا على تلف خصلات الشعر، لأنها تؤثر كذلك على مرونته الطبيعية ولمعانة،وتجدينه أكثر تعرضا للتشابك، ويكون تمشيطه امرا صعبا عن المعتاد.

  • تجاعيد وجفاف الشعر

في القيام بصبغ الشعر يعتبر أمر مجهد لخصلة الشعر بشدة، وقد يتسبب في ان يكون الشعر الاملس يتحول الى شعر جاف ومجعد، وبالتالي فان اغلب النساء يرجعون الى استخدام مكواة الشعر او المجفف من اجل الحفاظ على مظهره املس وناعم، وبالتالي فانهم يلحقون به المزيد من الأضرار.

أضرار صبغة الشعر
أضرار صبغة الشعر

أمور يجب ان تطبق قبل وضع صبغة الشعر

وذلك من أجل تقليل الأضرار الناتجة عن صبغه الشعر:

  • قص الشعر قبل صبغه

فاذا كان شعرك تالف ومتقصف فإنه يجب عليك ان تقومي بقصه قبل صبغه، وذلك لأن أطراف الشعر تقوم بامتصاص اللون بشكل زائد، وهذا يعطي الشعر مظهرا سيئا بعد الصبغة.

  • صبغ الشعر على أيدي المتخصصين

فيجب تطبيق الصبغة على أيدي المتخصصين وذلك لأن المتخصص يكون ملما بالامور التي تؤذي الشعر، لذلك فإن القيام بالصبغ على يد شخص متخصص يقلل الأضرار الناتجة عن صبغ الشعر.

  • التأكد قبل الصبغ من حساسية  فروة الرأس

 وذلك لان الصبغة قد تتسبب في حدوث الالتهابات لفروة الرأس وذلك إذا كان جلد الفروة شديد الحساسية، لذا يجب تجربتها أولا على منطقة صغيرة قبل البدء في صبغ الشعر بأكمله.

  • عدم بقاء الصبغة لفترات طويلة على شعرك

 فكلما تركت الصبغة على الشعر فإن ذلك يزيد من الأضرار التي تلحق فروة الرأس وخصلات الشعر، ولذا يجب أن لا تبقي فيها لفتره طويله على شعرك.

  • استخدام الصبغات الخالية من الامونيا

 يجب عليك اختيار الأنواع من الصبغات التي تكون خاليه من الأمونيا التي معروف عنها اجهاد الشعر وتلفه، ويجب أن تختاري اقل انواعها ضررا على الشعر.

المصادر والمراجع

السابق
أعراض مرض الهيموفيليا أو الناعور
التالي
تفسير رؤية الأصنام في المنام