فوائد ماسك الزبادي للشعر

فوائد ماسك الزبادي للشعر

ماسك الزبادي من المعروف أنه ماسك جيد للبشرة، لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد البشر، كما أن ماسك الزبادي يدخل في علاج الشعر وتقويته ولمعانه لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات كما تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، فوائد الزبادي للشعر كثيرة لا تعّد حيث أن الزبادي تعالج الشعر من التقصف.

فوائد ماسك الزبادي للشعر

  • فوائد الزبادي للشعر الجاف:
    تساعد الزبادي في تقوية الشعر الجاف وحيويته ونضارته.
    كما تحافظ عليه من التلف والجفاف.
    تقوي فروة الرأس فتقلل من تساقطه.
    تنشط من الدورة الدموية لخلايا فروة الرأس فتعمل على نموه بشكل سريع.
    كما أنها تقضي على تقصف الشعر الجاف.
    وللشعر الجاف يحضر له خليط من الزبادي مضافًا إليها الخل والعسل الأبيض والمقادير حسب كثافة الشعر، ثم نوزع الخليط على الشعر ونضعه في حمام ساخن أو فوطه مبللة بالمياة الساخنة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالبلسم.
  • فوائد ماسك الزبادي للشعر الدهني:
    تخفض الزبادي من نسبة الدهون والزيوت التي يفرزها الشعر.
    يقضي ماسك الزبادي للشعر على القشرة.
    تنشط الدورة الدموية لخلايا الشعر مما تعمل على زيادة كثافته وقوته.
    وصفة الزبادي على الشعر، نحضر عصير الليمون والزبادي وصفار بيضة، ثم نمزجهم جيدًا ثم نفرغ المحتويات على الشعر ونوزع الخليط جيدًا حتى يتشربه الشعر ويمتص فوائد الخليط.
  • الزبادي للشعر الخفيف:
    نحضر تركيبة معينة من الزبادي والمايونيز والزبدة و الثوم المهروس ثم نخلطهم جيدًا، ثم يوزع الخليط جيدًا على الشعر ويترك مدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، هذه الخلطة تزيد من لمعان الشعر وتزيد من كثافتة.
إقرا أيضا :  فرد الشعر بالنشا بطرق طبيعية
ماسك الزبادي
ماسك الزبادي
  • فوائد الزبادي للشعر المصبوغ:
    الشعر المصبوغ هو أكثر الأنواع يحتاج إلى العناية حتى لا يتقصف لأن هناك أنواع من الصبغة تدمر الشعر لاحتوائها على مواد كيميائية، ماسك الزبادي للشعر المصبوغ يتكون من زيت الزيتون والزبادي ونخلطهم جيدًا ثم نوزعه على الشعر ويترك نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، هذه الخلطة تحافظ على قوة الشعر وتحافظ عليه من الجفاف والتلف.
  • فوائد الزبادي للشعر الخشن:
    الشعر الخشن هو صعب الشعر الذي يصعب تسريحه لذلك خليط الزبادي للشعر الخشن مهم جدًا لأنها تسهل من تنشيطه وسهولة فرده.
    تحضير خليط الزبادي مع الزيتون والعسل النحل وثمرة من الموز المهروس وخل التفاح يتم خلط جميع المقادير وهرسها جيدًا ثم فرد الخليط على الشعر وترك الخلطة لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر جيدًا.
إقرا أيضا :  سلبيات الشعر القصير

المصادر والمراجع