حول العالم

مظاهر التقدم في اليابان

مظاهر التقدم في اليابان

التقدم في اليابان

يعد التقدم في اليابان من أكثر مظاهر التقدم على مستوى العالم لأن اليابان تعد من أكثر الشعوب المتطورة والغنية بالتطورات العلمية والتفوق على بقية دول العالم والتي لم تتمكن من اللحاق بها، ولأن مظاهر التقدم في اليابان لا يمكن قياسها بإختراع أو اثنين، وتمت تسميتها بكوكب اليابان.

أسباب النجاح والتقدم في اليابان

  • اعتماد اليابان في العمل على نظام الكفاءة بشكل كامل، حيث أنها لا تسمع أو تقبل بفكرة القيام بتوظيف أي شخصية ليست لديها الكفاءة الكاملة للقيام بالأمر وقدرته على إتمام العمل بشكل كامل ومتقن ومنظم، بدون  أي تدخل للمحسوبية أو وجود فكرة الواسطة حتى التي تقتل العمل الجاد وتخلق بدلا منه مجتمعا فارغا.
  • العمل على نهضة وتطوير التعليم وذلك لكي يقوم بتهيئة وتكوين قاعدة صلبة وقوية والتي تعمل على إنشاء وتعمير البلاد، بالإضافة إلى قدرة اليابان على إدراك الفكرة التي تنص على أن النظام التعليمي هو الأساس الحقيقي والفعلي لكي يتم بناء اي دولة، كما أنها قادرة على تكوين وبناء جيل يعي دوره وواجباته بالكامل، كما أنه جيل لديه من الذكاء التحليلي والقدرة على أن يبدع ويقوم بالإبتكار، المقدار الكبير والكافي والذي أدى إلى حدوث تطور ونشأته بشكل سريع وفي كل المجالات.
  • تتبع اليابان صفات مثل الدقة في العمل، الذي تقوم بتقديمه والإتقان في بناء أي هيكل يحتاج للعمل الجاد وبشكل صحيح كما أنها تمتلك أيضا منهج الإخلاص في قضاء العمل وإتمامه على أكمل وجه بدون أي إهمال أو تقصير، كما أنها تحترم المواعيد التي تعمل بها وتقدسها بشكل كبير بدون أن تقوم بضياع أي لحظة، فهي تستغل الوقت بشكل كبير وبدون أن تضيعه في أي شيء آخر.
  • تتميز اليابان بقدرتها الكبيرة في العمل وسط مجموعة وتكون قادرة على التضامن لفريق، وذلك يتحقق بسبب احترام كل فرد من أفراد الشعب الياباني لدولته وقوانينها وحرص الدولة بشكل شديد على المصالح العامة لبعضها البعض كما تفعل في حرصها على مصلحتها الخاصة أيضا، وفي مقابل هذا العمل تعمل الدولة على المحافظة على حقوق المواطنين فردا فرد بشكل متساوي وبدون أن تقلل من أي شخص فيهم أو تقلل من قدره، وهو الأمر الذي يجعل من التقدم بهذا البلد أمرا متوقعا ومحببا ومن أكثر الأشياء التي لا يتم التخلي عنها تحت أي ظرف. 
أسباب النجاح والتقدم في اليابان
أسباب النجاح والتقدم في اليابان

اختراعات التقدم في اليابان 

  • اختراعها لأول منشفة صغيرة ومحمولة يمكن حملها لأي مكان وهي قادرة على الاتساع عند ملامستها الماء.
  • اختراع جهاز يخفي رائحة الدخان في حال كنت تجلس قريبا من مدخن.
  • اختراع جهاز يعمل على تحليل نباح الكلب ليفهم صاحبه ما اذا كان النباح بسبب الجوع أو غيره.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  عادات وتقاليد الزواج عند مختلف الشعوب

-

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقه عمل صوص الشيكولاته
التالي
ما هي مظاهر العنف عند الشباب