ما هي عاصمة الأرجنتين ؟

ما هي عاصمة الأرجنتين ؟

ما هي عاصمة الأرجنتين ؟ عاصمة الأرجنتين هي بوينس آيرس، التي تقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي لأمريكا الجنوبية، على طول ريو دي لا بلاتا. يبلغ عدد سكان هذه المدينة 3.89 مليون نسمة ويبلغ عدد سكانها حوالي 17 مليون نسمة، مما يجعلها أكبر مدينة في البلاد ورابع أكبر مدينة في نصف الكرة الغربي، اقرأ المزيد في ما هي عاصمة الأرجنتين.

ما هي عاصمة الأرجنتين الحالية

بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين تشتهر هذه المدينة بمستوى عالٍ من الرفاهية في الحياة. على سبيل المثال، يتمتع سكان بوينس آيرس بأعلى مستويات دخل  في أمريكا الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك، تحظى هذه العاصمة بشعبية بين السياح الذين يأتون للمشاركة في المشهد المتعدد الثقافات والهندسة المعمارية الأوروبية.

ما هي عاصمة الأرجنتين وما تاريخها

في عام 1810 ، قاد بوينس آيرس الأرجنتين الحالية إلى حرب الاستقلال الأرجنتينية، واكتسبت الحرية بعد ست سنوات. تمكنت بوينس آيرس لاحقًا من محاربة محاولات الغزو الفرنسي خلال منتصف القرن التاسع عشر. بدأ سكان المدينة في النمو في أوائل القرن العشرين، مع الهجرة من الريف إلى الحضر حيث جاء الأفراد إلى بوينس آيرس بحثًا عن فرص عمل في القطاع الصناعي الناجح. ظلت هذه العاصمة مركزًا اقتصاديًا وسياسيًا وثقافيًا مهمًا للأرجنتين.

السكان في بوينس آيرس

لم يتغير عدد سكان المدينة الحاليين نسبياً منذ منتصف القرن العشرين عندما تباطأت الهجرة من الريف إلى الحضر. ويعزى هذا النمو المحدود إلى انخفاض أعداد الهجرة وانخفاض معدل المواليد في المدينة. لم يشاهد هذا النمط في منطقة العاصمة الكبرى، التي شهدت نمواً سكانياً سريعاً.

إقرا أيضا :  معلومات عن جمهورية النمسا

يتمتع سكان بوينس آيرس بهيكل عمري مماثل لمعظم المناطق الحضرية في جميع أنحاء أوروبا. ما يقرب من ربع سكان هذه المدينة هم فوق سن 60 عامًا، في حين أن 17٪ فقط هم دون سن 15 عامًا. بالإضافة إلى ذلك، تعيش الغالبية العظمى من السكان في مبان سكنية بدلاً من المنازل التقليدية.

ما يقرب من 25 ٪ من القوى العاملة يعمل في قطاع الخدمات. يلي ذلك 20 ٪ في قطاعي السياحة والتجارة ، و 17 ٪ في قطاعي الخدمات المالية وقطاع الأعمال، و 10 ٪ في قطاع الصناعات التحويلية ، و 6 ٪ في الإدارة العامة. سجلت المدينة معدل فقر بنسبة 8.7 ٪ في عام 2007، في حين سجلت المنطقة الحضرية معدل فقر قدره 20.6 ٪.

إقرا أيضا :  تقاليد الزواج في العالم

من حيث العرق، فإن معظم سكان بوينس آيرس هم من أصل أوروبي. بعض من بلدان المنشأ الأكثر شيوعًا تشمل إيطاليا وإسبانيا وألمانيا واسكتلندا والسويد واليونان والبرتغال. بالإضافة إلى ذلك، المدينة هي موطن لأكبر عدد من السكان اليهود في أمريكا الجنوبية بما يقارب 250،000 شخص. يشكل المهاجرون الصينيون رابع أكبر مجموعة مهاجرين ، وقد جاء كثير منهم من تايوان خلال الثمانينات. هناك حوالي 61876 شخص من السكان الأصليين. من بين هؤلاء ، تشكل شعوب الكيشوا والغواراني النسبة الأكبر، بنسبة 15.9 في المائة لكل منهم.

المصادر والمراجع

    1. Argentina

    2. What Is The Capital Of Argentina?