التكنولوجيا

ما هي طريقة استخدام الفوتشوب

ما هي طريقة استخدام الفوتشوب

طريقة استخدام الفوتشوب

يعد الفوتوشوب من أشهر البرامج المنتشرة في العصر الحالي، و يمكنك بكل سهولة تثبيت البرنامج على جهازك وإستخدامه، ويعد استخدام الفوتشوب تختلف من مبتدئ إلى هاوي إلى محترف لذلك سوف نوضح لكم ما هي طريقة إستخدام الفوتوشوب من الصفر كي تصل إلى الإحتراف.

شرح طريقة استخدام الفوتشوب

بعد تثبيت البرنامج، قم بفتح البرنامج، وقم بالضغط على ملف، ثم نختار إنشاء صفحة جديدة و هذه الصفحة هي من نقوم بالتعامل عليها، وسوف تجد أدوات الفوتوشوب متوفرة في قائمه على اليمين أو على اليسار حسب اللغة التي قمت بتثبيت البرنامج لها.

ويتيح برنامج الفوتوشوب إمكانية تعديل أو تصميم صوره متوفرة على الجهاز، بخطوات سهله تقوم بالضغط على File ثم يعرض لك قائمة، ثم نقوم باختيار الصورة المراد تعديلها أو تصميمها بشكل جديد ويتيح برنامج الفوتوشوب العديد من الخصائص والمميزات التي تطول شرحها، لذلك فهي تحتاج إلى الممارسة والتمرين  لكي تعتاد عليها.

إستخدامات الفوتوشوب

إستخدامات الفوتوشوب
إستخدامات الفوتوشوب

مما لا شك فيه أن الكثير يعتمد على برنامج الفوتوشوب، لأن له القدرة الهائلة في تعديل الصور وتصميمها بشكل جيد، لذلك تعد خصائص ومميزات وإستخدامات برنامج الفوتوشوب كثيرة جدا لا يمكننا ذكر عددها، و تختلف إستخدامات حسب كل شخص وظيفته أو هدفة من إستخدام هذا البرنامج

وأيضا من أهم إستخدامات برنامج الفوتوشوب هي:

  • إمكانية إنشاء تصميمات للكثير من المواقع عبر الإنترنت.
  • إمكانية إخفاء تفاصيل أي صورة، مثل نقاء البشرة ووضع الكثير من المكياج وإزالة أي نوع من أنواع الحبوب على البشرة.
  • يمكنك إدخال صورتين مع بعضهم البعض في صوره واحده.
  • إمكانية قص الصورة. 
  • يمكن أن تقوم بتغيير في الصورة تغيرا كليا من ألوان وإضاءة، يمكننا زيادة الإضاءة أو تخفيضها ويمكن تحويل الصورة من ألوان إلى أبيض وأسود فقط.، وهذه من استخدام الفوتشوب.

ميزات الفوتوشوب

  • سهل جدا تعلمه لأنه برنامج شهير، ولديه العديد من الأشخاص الذين قاموا بإستخدامه، و لديهم خبرة  ومعرفة.
  • يحتوي على إمكانيات بسيطة جدا وسهلة ولكن تحتاج إلى مواظبة كثيراً والتمرين عليه كي يصبح محترفا في.
  • لدية العديد من التحديثات، ويمكنك تثبيت أخر تحديث، وتقوم بمتابعة الشركة المنتجة لهذا البرنامج.

نحن قمنا بتوضيح كافة المعلومات الكافية عن برنامج الفوتوشوب، من مميزاته وكيفية طريقة استخدامه و ما هو برنامج الفوتوشوب، ويمكنك التعامل معه بطريقة أكثر عن طريق الممارسة والتدريب ويمكنك تصفح اليوتيوب يحتوي على الكثير من الأشخاص الذين يقومون بتعليم الفوتوشوب من البداية إلى الاحتراف.

المصادر والمراجع

السابق
وصفات تساهم في جمال البشرة
التالي
مميزات وأنواع فصيلة الدم