طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

بطارية الهاتف

بطارية الهاتف تتعرض إلى الكثير من المشكلات، وأهمها الضعف بسبب عمر البطارية، وتواجدها على الهاتف منذ فترة طويلة، وأعطال بطارية الهاتف من المشكلات التي تواجه الكثير من مستخدمي الهواتف، وتجعل الأفراد يلجأون إلى الحصول على البطاريات الجديدة من خلال عمليات الشراء، وسوف نتعرف في هذا المقال على الطرق الفعالة، حتى نتمكن من الحفاظ على عمر البطارية.

كيفية إصلاح البطارية التالفة

هناك طريقة مفيدة تتمكن من الحفاظ على بطارية الهاتف ، و تعود للعمل كأنها جديدة، و هذه الطريقه نقوم بوضع بطارية الهاتف في كيس من البلاستيك المحكم الغلق، ونضعها في فريزر الثلاجة لفترة من الوقت متواصلة، وبعد أن نخرج البطارية من فريزر الثلاجة، نقوم بتنظيفها بشكل جيد، حتى نتأكد أنها ليست مبللة، ونقوم بتشغيل الهاتف بعد شحن البطارية، فنجد أنها تعمل بصورة جيدة أفضل من ذي قبل.

كيفية إصلاح البطارية التالفة
كيفية إصلاح البطارية التالفة

طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

  • لا يجب إطفاء الهواتف المحمولة عدة مرات، لأن هذا الأمر يستهلك الكثير من الطاقة، والطريقة المثلى للحفاظ على عمر البطارية هي إغلاق الجهاز فترات من الوقت الذي لا نحتاجه مثل فترات النوم.
  • عند التواجد في الأماكن التي لا يتواجد بها التغطية المناسبة، يفضل وضع الهاتف على وضع الطيران، لأن إستمرار الهاتف المحمول في البحث عن الشبكات يستنفذ منه طاقة كبيرة من طاقة البطارية.
  • لا يجب أن نترك البطارية حتى تنفذ بالكامل، وبعد هذا نقوم بشحنها، لأن هذا الأمر يكون ضررا ببطارية الهاتف، ومن الواجب أن نقوم بشحنها قبل الإنتهاء من الشحن.
  • لا يجب أن نقوم بعمل خاصية الإهتزاز للهاتف، لأن إستخدام هذه الخاصية يستهلك من البطارية طاقة كبيرة.
  • لابد أن نقوم بتقليل إستخدام الإضاءة الخلفية في الأوقات التي نحتاج إليها، مثل أوقات النهار، لأن شدة الإضاءة في الخلفية تستهلك الكثير من طاقة البطارية.
  • من المفروض أن نقوم بإطفاء الفلاش، والإنترنت، ونقلل من إستخدام التطبيقات التي تحتاج إلى طاقة البطارية، مثل المكالمات الطويلة، وإستخدام الكاميرا بقدر المستطاع، كما أن خاصية البلوتوث تستنفذ الكثير من الطاقة.
  • لابد أن تقوم بخفض وتقليل سطوع الشاشة على قدر الإمكان.
  • تنظيف البطارية من الأمور الهامة جدا، فيجب التخلص من الأوساخ، و الغبار الذي يتراكم على البطارية، وخاصة على الأقطاب، لأن هذا الأمر يقلل من كفاءتها، وعند التنظيف نجد أن كفاءتها تزداد، وتعمل بشكل مميز.
  • من الواجب أن نقوم بشحن البطارية بصورة كاملة، تتم عملية الشحن حتى تكتمل مائة في المائة، ونحاول أن نوفر لها درجة الحرارة المناسبة، حتى لا تتعرض إلى التلف. وهذه من طرق الحفاظ على بطارية الهاتف.
إقرا أيضا :  نصائح مهمة لزيادة الامان على الانترنت

المصادر والمراجع