التكنولوجيا

ما هي انواع شاشات lcd

ما هي انواع شاشات lcd

شاشات lcd المستخدمة في أجهزة الحاسب الآلي وتعتبر الشاشة هي من أهم المصادر المادية الخاصة بجهاز الحاسوب وتعتبر شاشات lcd مسؤولة عن عرض البيانات والمعلومات أمام المستخدم وتختلف أنواع الشاشات LCD وجميعهم بين مميزات وعيوب وتختلف حسب النوع والسعر ايضا.

أهم مميزات شاشات LCD 

  • تعتبر موفرة للطاقة بشكل كبير  رغم أنها تختلف مع حجمها تماما فهي من المصادر التي تساعد على توفير الطاقة بشكل كبير. 
  • من أهم مميزاتها  إصدارات الشاشات الخاصة بجهاز الحاسب الآلي هو حجمها الصغير َوانها لا تأخذ حيز كبير بل إنها توفر حيز حيث يمكن تعليقها على الحائط بشكل أنيق ومميز. 
  • تتميز ايضا شاشات LCD بأنها ذات سطوع عالي جدا مقارنة بما قبلها من نوع CRT وذلك ما يجعلها مناسبة للعمل في الأماكن ذات الإضاءة العالية. 
  • تعتبر الشاشات LCD أفضل من أي أنواع أخرى وذلك لأنها تأثيرها ضعيف على العين من حيث أن الومضات الصادرة منها أقل بكثير من شاشات CRT وذلك يجعلها مريحة بشكل أكبر العينين. 

أهم أنواع شاشات الكمبيوتر المختلفة

أهم أنواع شاشات الكمبيوتر المختلفة 
أهم أنواع شاشات الكمبيوتر المختلفة

لقد صدرت العديد من شاشات الحاسب الآلي المتعددة ولكن من أكثر الأنواع التي لازالت تستخدم حتى وقتنا هذا وتعد أفضل الأنواع مقارنة بباقي الأنواع التي تم إصدارها هم :-

  • شاشة CRT :- أن تصميم شاشات CRT هي تشبه بشكل كبير شاشات التلفاز القديمة ومن أكثر عيوبها هي حجمها الكبير مقارنة بأي نوع شاشة آخر وإن هذا النوع مازال يتم استخدامه حتى الآن في كثير من البيوت والأماكن وهي مقارنة بالسعر فهي أرخص أنواع الشاشات الموجودة في الأسواق. 
  • شاشة LCD :- يعتبر إصدار شاشة LCD مقارنة بشاشات CRT لا يقارن من حيث الحجم حيث أنها لا تقارن معا لأن شاشات LCD تتميز بحجمها البسيط والانيقه جدا وهي من أفضل أنواع الشاشات المستخدمة في الحواسب المحمولة مما يجعلها خفيفة الوزن ويمكن تشغيلها من خلال البطاريات المحمولة وبعد سعرها يتناسب مع الكثيرين لأنها يوجد منها أن أنواع كثيرة وسعرها في متناول اليد. 
  • شاشة LED :- تعتبر شاشات LED من افضل انواع الشاشات التي تم إصدارها وذلك لأنها أقل تأثيرا وصررا على البيئة مما سبقها من أنواع أخرى وتتميز بأن يمكن تشغيلها لفترات طويلة دون التأثر الكبير بالحرارة ولكن تعتبر هي أغلى أنواع الشاشات الصادرة حتى الآن. 

المصادر والمراجع

السابق
طريقة اظهار شريط اللغة
التالي
طريقة عمل موقع ويب