طرق تقوية إرسال المودم

طرق تقوية إرسال المودم

إرسال المودم

عندما يسأل شخص عن طريقة تقوية إرسال المودم ، فالكثير لا يعرف ما هو المودوم ويمكن القول أنه وسيلة ربط بين الأجهزة مع شبكة الإنترنت بحيث يستخدم لتعديل الإرسال الخارج من الجهاز ويقوم بتحويله لنبضات في سلك الهاتف الأرضي، ثم تحويله لإشارات رقمية، ولمعرفة طريقة تقوية إرسال المودم فإنه لابد من معرفة سبب ضعف الإرسال.

افضل طرق لتقوية إرسال المودم

طرق تقوية إرسال المودم
طرق تقوية إرسال المودم

هناك عدة طرق قد نستخدمها لتقوية الإرسال، وتختلف كل منها حسب سبب ضعف قوة الإشارة، منها:

  • في حالة وجود عائق يمكن تغيير مكان الجهاز بوضعه في أماكن مرتفعة، أو أماكن مكشوفة بعيدة عن أي الكترونيات أخرى، وبإبعاده عن الأبواب والجدران أيضًا.
  • إعادة تركيب الهوائيات بحيث يتم وضع أحدهما عامودي والآخر أفقي بهدف زيادة قوة الإشارة أو الإرسال إذا كان هناك أكثر من واحد، و في حال وجود هوائي واحد فقط يفضل وضعه بالطريقة التي تزيد من قوة الإرسال وذلك يتم بالتجريب. 
  • استخدام محولات الشبكة فهي من الطرق المناسبة في حال عدم الإمكان من وضعه في مكان مناسب كما ذكرنا من قبل، ويتم ذلك من خلال توصيل المحوّل بجهاز التوجيه (المودم) باستخدام كابل.
  • القيام بضبط وقت بعينه ليتم إعادة تشغيل جهاز التوجيه ويتم تطبيقها بتفعيل ضبط جهاز التوجيه حتى يقوم بعمل إعادة تشغيل نفسه تلقائيا بعدد المرات التي تقوم بضبطها، ويفضل قبل القيام بتلك العملية التأكد من عدم وجود أي مشكلات خارجية تسببت في  ضعف الإرسال، مثل الحرارة أو زيادة التحميل.
  • استخدام التقنيات الحديثة لأجهزة التوجيه.
  • البحث عن أفضل شبكة لإرسال الواي فاي، ويتم التأكد من ذلك باستخدام محللات الواي فاي، حيث أن أفضلهم لا تتداخل بشكل كبير مع الإشارات الأخرى وبالتالي يرسل إشارة قوية. 
  • التحقق من سرعة وقوة الانترنت. 
  • وضع كلمة سر قوية لحماية الواي فاي من أي استخدام خارجي قد يؤثر على إرسال المودم ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: الانتقال إلى اعدادات جهاز الموجه، ثم إدخال عنوان الـ IP الخاص بجهاز الموجه بمتصفح الإنترنت، ثم القيام بتسجيل الدخول وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الموضوعين على جهاز التوجيه، وأخيرًا الضغط على خيار إعادة تعيين كلمة السر، واختيار كلمة السر الجديدة والقيام بإدخالها، ثم الضغط على مربع حفظ التغييرات.
إقرا أيضا :  كيفية تنزيل الجيلبريك

المصادر والمراجع