ما سبب مشكلة الصور لا تفتح فى ويندوز 7

ما سبب مشكلة الصور لا تفتح فى ويندوز 7

الصور لا تفتح فى ويندوز 7

قد نجد أن الصور لا تفتح فى ويندوز 7 بعد الإنتهاء من تثبيت النسخة على جهاز الكمبيوتر، بالرغم من أن نراها في الخارج، مشكلة الصّور لا تفتح فى ويندوز 7 موضوع من المواضيع التي تحتاج إلى المناقشة، ومعرفة الأسباب، والحلول التي تمكننا في النهاية من فتح أي صوره نحتاج إليها.

أسباب مشكلة الصور لا تفتح فى ويندوز 7

أسباب مشكلة الصور لا تفتح في ويندوز 7 
أسباب مشكلة الصّور لا تفتح في ويندوز 7
  • عندما نتفاجئ بأن الصّور لا تفتح في ويندوز 7 يكون هناك تلف ببعض الإمتدادات، أو الصيغ لهذه الصور، مما جعل جهاز الكمبيوتر لا يتمكن من فتح هذه الصور. والحل هنا أن نقوم بالضغط بزر الفأرة الايمن على أي صورة من الصور التي تحتاج إلى فتحها، ونختار خصائص، ثم نضغط على التغيير، والفتح، ثم نختار برامج أخرى، ومنها برامج عرض الصور في الويندوز، ونضغط على الموافقة، والتأكيد، ونخرج من البرنامج.
  • قضية عرض البرنامج الخاص بالصور، وتعرضها إلى الفساد، وتجد أنه لا يعمل مثل ما كان يعمل في السابق، وحل هذه المشكلة يتمثل في حل مشكلة الصور لا تفتح فى ويندوز 7  في طريقتين: 
إقرا أيضا :  كيفية حذف حساب تيليجرام

الطريقة الأولى اذهب الى قائمة ابدأ واكتب في خانة البحث سي ام دي هتظهر لنا الأيقون التي تكون بعنوان موجه الأوامر، ونختار منها تشغيل كمسؤول، ثم نكتب الأمر الذي نحتاج إليه في النافذة السوداء، وتظهر لنا بعد هذا نقوم بتتباع العديد من الخطوات التي تظهر على الشاشة، حتى تنتهى المشكلة ببساطة كبيرة جدا.

الطريقة الثانية أن نقوم بتحديث نسخة الويندوز المتواجدة على الجهاز من خلال المختصين في مراكز الصيانة، حتى لا يتعرض إلى تعطيل التحديثات التلقائية، نقوم بتفعيلها مجددا، ونختار التحديثات الأساسية، وهذا الأمر يستغرق وقت حسب سرعة الإتصال بالإنترنت.

  • ظهور مشكلة عرض الصور بتعذر في الويندوز 

ظهور مشكلة عرض الصور بتعذر، ولا يتمكن من فتح هذه الصور، لأنها ليس لدينا الأذونات الصحيحة للوصول إلى مواقع الملف.والسبب هنا يكون أن المستخدم عن غير قصد قام بعدم السماح بعرض هذه الصور، أو القيام بنقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر. والحل أن نقوم بالضغط على زر الفأرة الأيمن، ونختار منه الخصائص، ونتبع العديد من الخطوات، حتى نصل إلى تأكيد أذن عرض الصور.

  • بعد الإنتهاء من القيام بجميع هذه الحلول التي طرحناها نتمكن من حل مشكلة الصور، لأن هذه الطرق المتنوعة تمكننا من القضاء على الأسباب التي تجعل أجهزة الحاسوب إلى التمكن من فتح الصور بعد تثبيت نسخة ويندوز 7 على الأجهزة.
إقرا أيضا :  معلومات عامة عن الكمبيوتر

المصادر والمراجع